Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

منتخب اليد ثانيا عن مجموعته
آل حزام يحقق الميدالية الذهبية السعودية الأولى في الدورة الآسيوية

رجوع

آل حزام يحقق الميدالية الذهبية السعودية الأولى في الدورة الآسيوية

كتب - سلطان الجلمود:

انتزع الواثب السعودي الواعد حسين آل حزام ذهبية مسابقة القفز بالعصا في اليوم الأول من منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب المقامة في نانجنيق الصينية، وذلك عندما قفز حتى الارتفاع 4.70 متر، فيما نال فضية هذه المسابقة العراقي منتظر عبدالواحد بارتفاع 4.60 متر، وذهبت البرونزية للماليزي أحمد أفاق بارتفاع 4.50 متر، وتعد ذهبية آل حزام الميدالية الأولى للسعودية في الدورة حتى الآن وتلقى اللاعب عقب التتويج تهنئة رئيس الوفد السعودي محمد المسحل الذي تابع المشاركة من الملعب.

المسحل يهنئ ويشيد باتحاد ألعاب القوى

من جانبه أبدى رئيس الوفد السعودي للدورة الآسيوية محمد المسحل سعادته بالحصول على الميدالية الذهبية الأولى للمملكة في الدورة, مباركا للقيادة الرياضية برئاسة الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية هذا الإنجاز. وقال: «هذه الميدالية تعد مميزة في مثل هذه الدورات التي تعد النواة الحقيقية للكبار وبزوغ بطل لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره هو إنجاز مهم ويدل على الحرص الكبير الذي نجده من المؤسسة الرياضية»، مثنيا في الوقت نفسه على جهود اتحاد القوى بقيادة سمو الأمير نواف بن محمد, متمنيا أن يروا في الأيام المقبلة ظهور نجم جديد من جميع الاتحادات السعودية.

وأشاد المسحل بالمستويات الكبيرة التي قدمها منتخب كرة اليد في الدورة الذي يدل على العمل المميز من قبل القائمين عليه في الاتحاد السعودي لكرة اليد، والدليل حصوله على بطولة العرب في تونس والوصول إلى الدور نصف النهائي في هذه الدورة بعد تجاوزه لخمسة منتخبات قوية، متمنيا أن يحالفه التوفيق في الحصول على إحدى ميداليات المنافسة.

ووصف رئيس البعثة السعودية المشاركة الحالية بالجيدة من خلال اكتسابهم خبرات كبيرة سواء فنية أو إدارية وخاصة أنها على مستوى الشباب, معبرا عن أمله أن تستفيد المنتخبات من مشاركتها حتى وإن لم يحالف البعض منها التوفيق في إحراز نتائج مرضية.

منتخب اليد ثانيا

من جانبه حل المنتخب السعودي لكرة اليد في المركز الثاني في ختام مواجهات دور الثمانية ليتأهل ثانيا عن مجموعته بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية 27-22، حيث سيلاقي الأخضر السعودي نظيره القطري صاحب المركز الأول في المجموعة الأولى يوم غد الأربعاء عند الساعة الـ11 صباحا بتوقيت السعودية، بينما يواجه المنتخب الكوري نظيره البحريني عند الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت السعودية.

من جهته خرج لاعب المنتخب السعودي للجودو أسامة الزهراني من المنافسات عقب خسارته من نظيره القيرقستاني ايرك سيراف بفارق نقطة وبمستوى مشرف وهو الذي يشارك بأقل من السن القانونية للدورة، حيث قدم مستوًى جيدا جعله قريبا من الفوز إلا أن الثواني الأخيرة حسمت النزال لمنافسه.

وفي منافسات كرة السلة ودع المنتخب السعودية كذلك المنافسات بخسارته من إندونيسيا 10-12 كما خرج الرباع السعودي سامي العثمان من دور الـ16 لوزن 69 لمنافسات رفع الأثقال التي حقق ذهبيتها الصيني «واي ينغ تن»، فيما نال الفضية التايلندي «سبسيان نانويت» والبرونزية للرباع «شو يو نيغ» من الصين تايبيه.

فيما خسر لاعب المنتخب السعودي للمبارزة أحمد الخديوي من الفيتنامي «تو تينغ نافيان» بنتيجة 15-9 في دور الـ16 للمنافسات ليغادر هو الآخر المنافسات.

منافسات اليوم الثلاثاء

يواصل لاعبو المنتخب السعودي لألعاب القوى مشاركتهم في المنافسات اليوم، حيث يشارك العداء يحيى شراحيلي في تصفيات سباق (110م حواجز)، فيما يشارك الواثب محمد المرهون في نهائي مسابقة الوثب الطويل، بينما يشارك العداء علي الكعبي في نهائي سباق (1500م).

وفي منافسات الجولف يشارك اللاعب فيصل السلهب في الجولة الأخيرة وفي منافسات السباحة يشارك السباح السعودي أحمد الهاشم في منافسات (200م حرة)، بينما يشارك السباح حسن آل مبارك في منافسات (50م فراشة) فيما يشارك السباح كميل القلاف في منافسات (100م صدر) كما سيشارك اللاعبان جواد الداوود وحمد المقري في منافسات فردي المبارزة التي ستقام غدا عند الساعة الواحدة والنصف ظهرا بتوقيت السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة