Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 20/08/2013 Issue 14936 14936 الثلاثاء 13 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بعد تهديدات «فيفا»
منتخب مصر يستنجد بوزير الرياضة لمنع نقل مباراة غينيا خارج البلاد

رجوع

منتخب مصر يستنجد بوزير الرياضة لمنع نقل مباراة غينيا خارج البلاد

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أجرى جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم اتصالات مكثفة بوزير الرياضة طاهر أبو زيد من أجل التدخل لمنع نقل مباراة المنتخب المصري الأول مع نظيره الغيني خارج مصر والمقرر لها أن تُقام يوم 10 سبتمبر المقبل بالجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد رفض إقامة اللقاء على ملعب الجونة بالبحر الأحمر لافتقاده بعض المواصفات الدولية، وطلب إقامتها على ملعب دولي سواء في القاهرة أو الإسكندرية وإلا سيكون هناك قرار بنقل المباراة خارج مصر.

وطالب مسؤولو الجبلاية وزير الرياضة بالتدخل لإقناع وزيري الدفاع والداخلية من أجل إقامة اللقاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية بدون حضور جماهيري لأن نقله خارج مصر قد يفتح الباب لنقل المباراة الفاصلة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم خارج مصر وهو ما يضر بفرص الفراعنة في التأهل للمونديال.

من ناحية أخرى أكّد اتحاد الكرة المصري أنه وافق على طلب الأمريكي بوب برادلي المدير الفني للفراعنة بخوض مباراة ودية أمام منتخب إفريقي من الفئة الثانية قبل مواجهة غينيا الشهر المقبل. وقال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لموقع الاتحاد :»تم الاتفاق على اجندة شهر سبتمبر، حيث طلب برادلي إقامة معسكر في بداية الشهر حتى موعد مباراة غينيا ويتخلل المعسكر إقامة مباراة ودية مع منتخب إفريقي في السادس من سبتمبر، وقد وافق مجلس إدارة الاتحاد على هذا الطلب».

يذكر أن منتخب مصر ضمن التأهل للدور الحاسم بعد ما حقق الفوز في خمس مباريات متتالية رغم توقف النشاط المحلي بعد إلغاء الدوري الممتاز في آخر موسمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة