Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 21/08/2013 Issue 14937 14937 الاربعاء 14 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

السفارة تناشد مواطنيها الالتزام بقوانين المملكة
السفير المصري: تصريحات الفيصل قوية وحاسمة بشأن الأزمة في مصر

رجوع

الجزيرة - علي بلال:

أشاد سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة العربية السعودية عفيفي عبدالوهاب بالتصريحات القوية والحاسمة التي وجهها صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية للمجتمع الدولي في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها إلى فرنسا والتي أرسل خلالها برسائل تتضمن كلمات واضحة لا لبس فيها أو غموض للدول التي تتخذ مواقف سلبية وتلوح بورقة المساعدات الاقتصادية لمصر. وشدد السفير عبدالوهاب في خطاب حصلت «الجزيرة» على نسخة منه أنه إذا ما تم إيقاف تلك المساعدات فإن المملكة العربية السعودية والأمة العربية ستقوم بتعويض جمهورية مصر العربية عن هذه المساعدات ولن تتأخر عن مساندة مصر. واعتبر عبدالوهاب تلك التصريحات جاءت بعد يومين فقط من كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز التي أظهرت مدى حرصه على استقرار الجمهورية المصرية وأمنها وسلامتها.

وأكد السفير عبدالوهاب أن هذا التحرك السعودي وعلى هذه المستويات وفر لجمهورية مصر العربية ظهيرا عربيا بدأت تلوح ثماره في الأفق وستتضح خلال الأيام المقبلة عندما تقوم بعض القوى الغربية بمراجعة مواقفها السابقة إزاء الأزمة في الجمهورية المصرية التي تواجه حربا إرهابية ضروس كان آخر ضحاياها 25 جندياً من خير أجناد الأرض.

من جانب آخر جددت السفارة المصرية مناشدتها لجميع أبناء الجالية المصرية بالسعودية الالتزام التام بقوانين المملكة العربية السعودية التي تمنع التظاهرات أو التجمهر، كما حذرت السفارة كل من يقوم بأي إجراء أو سلوك يتعارض مع القوانين والنظم المعمول بها في المملكة العربية السعودية بتحمله وحده مسؤولية وتبعية ما يقوم به دون أدنى تدخل من السفارة.

وأكدت السفارة أن البلد المضيف ليس هو المكان المناسب لإظهار أي تفاعلات مع ما يجري على أرض الوطن طالما يتعارض مع القوانين المعمول بها في دولة المقر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة