Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 23/08/2013 Issue 14939 14939 الجمعة 16 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكثر من ثمانين ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية يعودون للمدارس الأحد

رجوع

أكثر من ثمانين ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية يعودون للمدارس الأحد

الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف :

يعود أكثر من ثمانين ألف معلم ومعلمة وإداري وإدارية إلى أكثر من ثلاثة آلاف مدرسة ومكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات بالرياض صباح يوم الأحد القادم 18-10-1434هـ بعد أن تمتعوا بإجازتهم الصيفية لهذا العام.

وأعرب المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند عن ترحيبه بجميع العاملين والعاملات في الميدان التربوي من شاغلي الوظائف التعليمية أو الإدارية أو الصحية بعودتهم إلى مدارسهم بعد قضاء الإجازة الصيفية لهذا العام. مشيداً بجهودهم المميزة والكبيرة التي بذلوها خلال العام الماضي، وحاثاً لهم على مواصلة التميز والإبداع لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب وما يعود من أثر على مصلحة ورفع ورقي الوطن.

وأشار المسند إلى أن المدارس ستكون هذا العام هي المسؤولة عن أمور النظافة التي تخصها، وذلك بناء على نظام الميزانية التشغيلية للمدارس والذي من ضمن بنوده مخصص النظافة، حيث تتولى المدرسة التعاقد مع شركات النظافة من أجل توفير عمالة لذلك. مما ييسر على المدارس سهولة وسرعة توفير العمالة، الى جانب الاستغناء عن العمالة السيئة أو غير المناسبة مباشرة عن طريق الشركة الذي تعاقدت معه في أي وقت من العام الدراسي. ويأتي هذا الأمر بناء على طلب مديري ومديرات المدارس أن يتولوا هم هذا الأمر.

وأردف المسند أن الإدارة أعدت عشرات البرامج التدريبية للمعلمين والمعلمات في مراكز التدريب التربوي الموزعة على أحياء مدينة الرياض وسيتم إقامتها لهم خلال الأسبوع القادم. مضيفاً أن الميزانية التشغيلية للمدارس مخصص بها بند للتدريب ومن خلاله يحق لمدير ومديرة المدرسة التعاقد مع مدربين لتقديم دورات في المدرسة للمعلمين والمعلمات بما يرى أنهم يحتاجون إليه.

وأهاب المسند بجميع مديري ومديرات المدارس بسرعة تهيئة المدرسة وتوزيع الجداول على المعلمين من أجل أن تكون المدرسة جاهزة لاستقبال الطلاب يوم الأحد 25-10-1434هـ ليتم توزيع الكتب وتنطلق الدراسة من اليوم الأول.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة