Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 23/08/2013 Issue 14939 14939 الجمعة 16 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

زار مجرى واديي تعشر والملح والكوبري
محافظ الطوال يقف ميدانياً على الجسر المنهار بالمباركة

رجوع

محافظ الطوال يقف ميدانياً على الجسر المنهار بالمباركة

جازان - عبد الله عكور:

قام محافظ الطوال الأستاذ عليوي العنزي، يرافقه رئيس بلدية الطوال بالنيابة المهندس عبد المجيد مذكور، بجولة على جسر درء أخطار السيول المنهار لقرية المباركة بسبب العقوم التي حوَّلت مجرى السيل للجسر، وأثناء وقوف المحافظ على الموقع لاحظ الخطر الكبير الذي يسببه هذا الانهيار للجسر. وطالبَ رئيس البلدية بسرعة إنهاء هذه المهمة للجسر حتى لا تأتي سيول أخرى تلحق الضرر وتسبب كوارث بدخول السيل لقرية المباركة ومستشفى الطوال العام.

وكان رد رئيس بلدية الطوال بالنيابة أن البلدية خاطبت الأمانة في هذا الموضوع، وما زالوا في انتظار توجيه الأمانة بالعمل وفق ما هو محدد للعمل به إزاء هذا الجسر المنهار.

وأكد المهندس عبد المجيد، أن السبب الأول في تحويل مجرى الأودية هو العقوم الكبيرة التي أنشأها الأهالي ولا بد من خفضها لمستوى أقل من الطريق الدولي والكوبري.

كما قام المحافظ بزيارة لمجرى واديي تعشر والملح والكوبري الذي يعبران من أسفله ولاحظ طمر السيل لما أسفل الكوبري، مما جعل الارتفاع قليلاً، وأصبح الكوبري يضيق نوعاً ما، ولا بد من تدخل إدارة الطرق بإزالة الكميات الكبيرة من الطمر والتراب من أسفل الكوبري، حتى يكون مرور السيل طبيعياً وسهلاً.

وأكد المحافظ أنه سيتم مخاطبة إدارة الطرق بجازان وعلى وجه السرعة لإزالة هذا الطمر والأتربة من أسفل الكوبري ليسهل مرور السيل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة