Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 23/08/2013 Issue 14939 14939 الجمعة 16 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

العويس معقباً على البدنة:
مشروع مياه النزهة في الدوادمي متعثر في إدارة تنفيذ المشروعات بالوزارة

رجوع

اطلعت على إيضاح المتحدث الرسمي مدير العلاقات العامة بمصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة الرياض، المنشور في عدد الجزيرة 14919 تحت عنوان (البدنة يوضح: لهذا السبب لم تصل الخدمة حي النزهة بالدوادمي)، تعقيباً على ما نشر بعنوان: (سكان حي النزهة جنوب الدوادمي يشتكون غياب الخدمات وسوء الحال)، مما زاد معاناتهم سوءاً وآمالهم خيبة، كونه استقى تسبيب غيابها من إفادة فرع المياه بالدوادمي بأن الحي عشوائي وغير معتمد وتحميل البلدية كامل المسؤولية.

ويبدو من ذلك أن المتحدث الرسمي لم يكلف نفسه كثيراً لتعقب الوضع وتقصي حقائقه، بل اكتفى بتسبيبات عتيقة انطوى عليها الزمن، مما يستدعي استمالتها إلى المسار الصحيح للموضوع من خلال النقاط التالية:

1- كيف أن المعوقات التي أشار إليها الفرع تقزمت أخيراً أمام احتياج ساكني حي (عشوائي مماثل) ليتم اعتماد مشروع خط مياه لتغذيته، وهذا هو المأمول من إدارة الفرع في تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطن والمعاملة بالمثل كون الماء شريان الحياة.

2- من حيث خدمات البلدية لتلك الأحياء العشوائية تم اعتماد المشروع رقم (4-00-00-0079-201-04-19) بمبلغ (8000.000) ريال في الميزانية الحالية لتأهيلها وتطويرها بالسفلتة والإنارة كونها داخلة في النطاق العمراني ومشمولة بلدياً بالخدمات.

3- بالنسبة لمشروع مياه حي النزهة فإننا نلفت الأنظار إلى تعثره في إدارة تنفيذ المشروعات بالوزارة بعد استكمال إجراءاته وتقدير تكاليفه بموجب طلب سابق مرفق به مخطط يحويى قطعاً محدودة، ومصادق على مساره من مديرية الزراعة والمياه بالدوادمي، ومؤيد ومعتمد من المحافظة، ومقيد بالوزارة برقم (94865) في 23-9-1417هـ ثم أحيل إلى شركة الرويتع برقم (67767) في 12-10-1417هـ لدراسته.

4- بعد استيفاء المطلوب أُحيل إلى إدارة تنفيذ المشروعات برقم (30411) في 18-3-1418هـ وجرى إدراج تنفيذه في الميزانية القادمة آنذاك. ومرت الأيام ومضت السنون وسكان الحي ينتظرون تنفيذ مشروعهم طيلة سبعة عشر عاماً تنامى خلالها الكثير من الاستراحات الاستثمارية والملاعب الرياضية والأحواش المتناثرة الخارجة عن مخطط الطلب السابق الذي تم بموجبه اعتماد المشروع قبل أن يطلق عليه مسمى (العشوائية).

أملنا من المسؤولين في وزارة المياه النظر في ذلك المشروع المتعثر حيث طال أمد انتظاره، ليستفيد منه كل مواطن مستحق يمتلك سكنه بصك شرعي نظامي وعايش ارتفاع أسعار مياه الصهاريج ما يربو عن عقد ونصف عقد من الزمن، لا سيما وأن خط مشروع المياه المتجه لتغذية مركز ماسل بطول (50) كيلاًَ يمر بمحاذاة حي النزهة، ناهيك عن المئات من المدن والمراكز والقرى التابعة بمسافات متباعدة وكذا محافظات القويعية وعفيف، وجميعها مخدومة بشبكات واسعة وخزانات كبيرة تضخ من مياه محافظة الدوادمي لتغذية مواطنيها.

عبدالعزيز بن محمد العويس - الدوادمي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة