Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 23/08/2013 Issue 14939 14939 الجمعة 16 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

الأخضر يلبس الذهب مجدداً.. الهلال يتربع على صدارة الأندية .. نجاح كبير للبطولة
اتحاد الكاراتيه يؤكد أنه (القدوة) ويخطف لقب البطولة الدولية

رجوع

اتحاد الكاراتيه يؤكد أنه (القدوة) ويخطف لقب البطولة الدولية

كتب - سلطان المهوس:

واصل الاتحاد السعودي للكاراتيه سلسلة منجزاته الدولية وحصد الذهب والكؤوس المختلفة على المستوى الخارجي مرسخا التأكيد على أنه (الاتحاد القدوة) من خلال مسيرة مجلس ادارته الممتدة منذ اربع سنوات.. ففي المدينة المنورة وبمشاركة عشرين منتخبا اسلاميا ببطولة كأس امير المدينة الامير فيصل بن سلمان الدولية للكاراتيه أطاح الاخضر السعودي بمنتخبات مصر وتركيا وهما اقوى منتخبات العالم ليحقق لقب البطولة للمنتخبات فيما جاء الفريق الهلالي حاملا الذهب في البطولة المخصصة للاندية.

وحاز المنتخب السعودي الأول للكاراتيه على لقب البطولة الدولية الإسلامية المفتوحة على كأس أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان التي أقيمت فعاليتها الأربعاء على الصالة المغلقة بمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية والمقامة بمناسبة اختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2013، وحقق لاعبو الأخضر خمس ميداليات «ذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات» في مختلف المنافسات، وحصل المنتخب الأردني على المركز الثاني بذهبية وفضية وبرونزية، وجاء المركز الثالث من نصيب المنتخب المصري بذهبية وفضية، وحل المنتخب الإماراتي رابعاً بميدالية برونزية فقط. وفي التفاصيل جاءت نتائج منافسات البطولة على النحو التالي :

في «القتال الجماعي» للمنتخبات، حقق المنتخب السعودي الأول المركز الأول وجاء المركز الثاني من نصيب لاعبي المنتخب الأردني والثالث مناصفة بين المنتخبين السعودي الرابع ونظيره المصري.

في «كاتا فردي» للمنتخبات حصل منتخب مصر على المركز الأول عن طريق اللاعب سيف أكرم وجاء السعودي عبد الله الحربي في المركز الثاني وجاء المركز الثالث مناصفة بين الإماراتي مروان المازمي والأردني انس فلفل.

في « القتال الفردي» الوزن المفتوح حقق المنتخب الأردني المركز الأول عن طريق اللاعب محمد الريفي، وحقق المنتخب السعودي المركز الثاني والثالث مناصفة على التوالي عن طريق اللاعبين محمد العمري ومعاذ الغامدي وعبد الله الحربي.

الهلال يطير بذهب الاندية

وفي منافسات بطولة الأندية والهيئات والمراكز حقق كأس البطولة نادي الهلال بثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وجاء الوحدة ثانياً بذهبية وفضية وثلاث ميداليات برونزية، وجاء الأهلي رابعاً بذهبية وبرونزيتين وعكاظ خامساً بفضية وثلاث برونزيات. وجاءت النتائج على النحو التالي:

في «القتال الفردي» تحت 60 كجم حقق الهلال المركز الأول عن طريق اللاعب عماد المالكي والثاني عكاظ عن طريق اللاعب مشعل الحارثي والثالث مناصفة بين الوحدة ومركز الوحدة عن طريق اللاعبين مصطفى الصائغ وتميم منشي.

في «القتال الفردي» وزن 67كجم جاء الهلال بالمركز الأول عن طريق اللاعب فهد الخثعمي وجاء الشباب بالمركز الثاني عن طريق اللاعب بدر العتيبي والمركز الثالث مناصفة بين الوحدة ومركز الوحدة عن طريق اللاعبين خالد الشيخي وريان الجابري.

في «القتال الفردي» وزن تحت 75 جاء بالمركز الأول الوحدة عن طريق اللاعب علي الشمراني وجاء بالمركز الثاني الهلال عن طريق اللاعب سلطان المالكي والمركز الثالث مناصفة بين الأهلي وعكاظ عن طريق اللاعبين إبراهيم داوود وعبد الرحيم العمري.

في «القتال الفردي» وزن تحت 84 جاء المركز الأول الهلال عن طريق اللاعب نواف النزهان وجاء المركز الثاني الوحدة عن طريق اللاعب ريان الواصلي وجاء المركز الثالث مناصفة بين الأهلي وعكاظ عن طريق اللاعبين محمد الشمراني وعلي طاهر.

في «القتال الفردي» فوق وزن 84 جاء بالمركز الأول الأهلي عن طريق اللاعب وسام غلام والمركز الثاني الهلال عن طريق اللاعب عبد العزيز هوساوي والمركز الثالث مناصفة بين عكاظ والوحدة عن طريق اللاعبين المعتصم حمدي وسعيد قفاص.

الجريش يكرم الفائزين

وعقب نهاية المنافسات توج وكيل إمارة منطقة المدينة سليمان الجريش نيابة عن أمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان بحضور رئيسي الاتحادين الأردني والتركي ومدير الجامعة الإسلامية وعدد من المسئولين مدنيين وعسكريين ومدير المكتب الرئيسي بالمدينة ورئيسي أحد والأنصار لاعبي المنتخبات والأندية الفائزة بالكؤوس والميداليات.ورحب وكيل إمارة منطقة المدينة سليمان الجريش بالوفود المشاركة بالبطولة، مشيداً بالروح التنافسية العالية التي كانت واضحة خلال المنافسات.وخلال برنامج الحفل الختامي للبطولة أقيمت عروض منوعة للكاتا قدمت من براعم نادي الرواد بالمدينة ورأس تنورة ومركز براعم مكة المكرمة لقيت استحسان الحضور.وقدم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة هدايا تذكارية لوكيل إمارة منطقة المدينة سليمان الجريش ولرئيس الاتحاد التركي للعبة راد ارغلو ورئيس الاتحاد الأردني معين الفاعوري، وللقناة الرياضية واللجان العاملة وكافة وسائل الإعلام نظير تغطيتهم المميزة للبطولة.

هدية لنواف

من جانبه أهدى رئيس اتحاد غرب آسيا ورئيس الاتحاد العربي السعودي للكاراتيه إبراهيم القناص الإنجاز الذي تم تحقيقه في البطولة الدولية للكاراتيه إلى الرئيس العام لرعاية الشباب وأمير منطقة المدينة فيصل بن سلمان ولراعي الحفل الختامي وكيل إمارة منطقة المدينة نظير اهتمامهم الكبير بهذه اللعبة، بالإضافة إلى مطالبتهم بتنظيم هذه البطولة التي نجحنا ولله الحمد بتحقيق اللقب بالإضافة إلى النجاح في التنظيم بشهادة الجميع.

وقدم القناص شكره الكبير للجنة المنظمة وإمارة منطقة المدينة المنورة ومكتب المدينة لرعاية الشباب والجامعة الإسلامية وللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية ولوسائل الإعلام وفندق ماريوت المدينة حيث سارت الجهود بشكل رائع أثبتت للجميع بأن السعودية مهتمة بلعبة الكاراتيه والألعاب الأخرى.

وأوضح بأن تحقيق البطولة الدولية سيبث الطمأنينة للاعبين قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية بالأردن في نهاية شوال الحالي، والتي يحمل اللقب الأول الذي ناله العام الماضي بجدة، مشيراً إلى أن تلك البطولة ستكون أقوى بمشاركة مجموعة من اللاعبين المعروفين على المستوى الآسيوي، مبدياً ثقته باللاعبين على تحقيق الانجازات للوطن.

ننتظر عالمية إسبانيا

أهدى المشرف العام على البطولة الدولية الدكتور حمود الحمود التي تم تحقيقها إلى الرئيس العام لرعاية الشباب وأمير منطقة المدينة وقال: «هذا الانجاز الذي تم تحقيقه سيعطي دفعة معنوية كبيرة للاعبين في بطولة غرب آسيا المقبلة بالأردن، وكذلك بطولة العالم نهاية العام الميلادي في إسبانيا.

شكراً للابطال

أهدى نائب رئيس اتحاد الكاراتيه الاستاذ ابراهيم الدرع الانجاز الاسلامي للوطن السعودي ولكل ابناء الوطن معتبراً أن أي شيء يقدم الوطن ويرفع شأنه مهما كان حجمه هو مفخرة لابنائه، مقدرا الجهد الجبار والرائع للاعبين وشاكرا لهم التميز والذهب.

نجاح تاريخي

وأبدى عضو مجلس اتحاد اللعبة وعضو اللجنة المنظمة عبد الله حمدي سعادته بالنجاح الكبير للبطولة بشهادة المشاركين وقال: «تمكن المنتخب السعودي من الحصول على لقب البطولة بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها الأبطال وتحقيقهم خمس ميداليات وسط مشاركة منتخبات مميزة على مستوى اللعبة مثل مصر وتركيا والأردن وهو ما يؤكد ان اتحاد الكاراتيه حقق متطلبات العمل الناجح خلال فترة الاربع سنوات والتي شهدت اكثر من عشرة ألقاب قارية وميداليات عالمية».

فرحة النجوم

عبر نجوم المنتخب الوطني للكاراتيه فهد الخثعمي وعبد الله الحربي وعماد المالكي عن سعادتهم البالغة بتحقيق المركز الأول في البطولة الدولية للكاراتيه وقالوا: «هذا الإنجاز جاء بتكاثف جهود الجميع، وسوف نسعى للمحافظة على لقب بطولة غرب آسيا المقبلة بالأردن».

دفعة كبيرة

وأوضح مدرب المنتخب السعودي للكاراتيه عبد الفتاح النجار بأن الإنجاز الذي تم تحقيقه في البطولة الدولية وأمام منتخبات قوية مثل مصر وتركيا والأردن سيكون دافعا كبيرا لهم في منافسات غرب آسيا المقبلة بالأردن بسبتمبر المقبل وكأس العالم منتصف شهر ديسمبر 2013 بإسبانيا، مشددا على قوة البطولة الدولية التي اختتمت بالمدينة وقال: « البطولة فنياً كانت عالية جداً، وهناك صعوبة في الكثير من المباريات، مقدماً شكره للاعبين على ما قدموه من مستويات رائعة».

إشادة تركية

وأشاد رئيس وفد الاتحاد التركي مراد ارغلو باللجنة المنظمة الدولية للكاراتيه، مؤكدا أن البطولة شهدت منافسة قوية ومثيرة بين لاعبي المنتخبات المشاركة، مشيراً إلى أن البطولة كانت ناجحة.

الأخضر يواصل التحضير

هذا وسيواصل المنتخب السعودي بقاءه بالمدينة المنورة لمدة عشرة أيام من خلال إقامة معسكر داخلي بالصالة الرياضية لمدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية استعدادا لبطولة غرب آسيا، والذي سيتخلله لقاءات ودية مع لاعبي المنتخبين المصري والتركي.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة شهدت مشاركة 20 منتخباً إسلامياً ونادياً ومركزاً رياضياً.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة