Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 23/08/2013 Issue 14939 14939 الجمعة 16 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بصراحة أثبت فريق الفتح أنه بطل مع سبق الإصرار والترصد، فرغم الظلم الذي أوقع به من عدم إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره وهو بطل الدوري، وتم مخالفة النظام لأسباب مجهولة، وأنا متأكد لو أن الفريق غير فريق الفتح لو كان الهلال أو النصر أو الأهلي مثلاً لما أقيمت المباراة على أرض نادي الاتحاد، وهو ليس بطل الدوري، ولكن مخالفة الأنظمة وجبر خواطر البعض والمحسوبيات أحد أسباب التدهور، وهذا ما حدث تماماً بمباراة السوبر والذي أعود لها مجدداً وأتحدث أن نادي الفتح قد حقق البطولة كأول سوبر سعودي معتمد بعد أن اعتمد على جماعيته وقراءة مدربه الجيدة للفريق الخصم، والذي افتقر إلى لاعب الحسم وإلى لاعبين أجانب مميزين يستطيعون إضافة أي مردود فني مع شباب الفريق، والذي يفتقر بعضهم إلى عامل الخبرة ورغم فشل طاقم التحكيم بقيادة الحكم عبدالرحمن العمري بإخراج مباراة قد يكون الأخطاء فيها مقبولة إلا أنه احتسب ضربتي جزاء إذا قبل بالأولى فلا يمكن التصديق باحتساب الأخرى ولا في الخيال، لقد حاول العمري مجاملة الاتحاد وجماهيره مستغلاً مثالية لاعبي الفتح وجهازه الإداري والفني، وعلى العموم انتصر من يستحق الظفر بالكأس ونقول مبروك للفتح إدارة ولاعبين وجماهير والتحية الخاصة والتهنئة للمدرب العربي فتحي الجبال الذي يعتبر مكسبا للكرة السعودية قبل أن يكون لنادي الفتح العملاق.

العين التي أصابت النصر «عوراء»

هناك أشخاص لا أعلم ما مدى إدراكهم وقراءتهم للأمور أو أنها تعشق المغالطة وتحريف الأمور وإيهام المجتمع الرياضي واستغفاله معتقدين أنهم هم الأذكياء فقط، فبالفعل شر البلية ما يضحك؛ فقد أصبح طرح البعض لما يتعرض له لاعبو النصر من إصابات نوعاً من المسخرة والذهاب البعيد عن الواقع، فبعد تعدد إصابات لاعبي نادي النصر والذي وصل ما يقارب 8 لاعبين بدأ البعض يغرد ويكتب بأن هناك من أصاب الفريق ولاعبيه (بعين) وأنا أقول يا حسرة على أيش؟!.. هل من أصابه بالعين أعور لا يشوف أو لا يقرأ فيصيبه بعين عن أي إنجاز حقق؟ أو أي تميز سجل؛ سوى مديونيات ومطالبات ورجيع أندية! أي حسد يتحدثون عنه؟ وماذا يوجد في النادي حتى يحسد عليه لم يدرك هؤلاء أن حتى آخر الصفقات لم تسدد بعد وما قبله وهي صفقة يحيى الشهري انهي حق نادي الاتفاق بالقطة وكأنها (كشتة شباب): لماذا لم يتجهوا إلى الواقع ويسندوا كل هذه الإصابات للإعداد السيئ ورحلات الترفيه وتمارين البهرجة، لماذا لا يسندون ما يحدث إلى نفسية اللاعبين الذين تتأخر رواتبهم إلى وقت قياسي غير مسبوق، حيث وصلت إلى 8 أشهر إذا أردتم أن تتأكدوا اسألوا أنفسكم: لماذا غادر الأمين العام وابتعاده عن جميع المناصب؟ أيجد أحدكم سبباً لاستقالة العميد خالد الرشيدان وهجرة الفئات السنية وهو العاشق المحب. لا تستغفلوا الآخرين وانتم المغفلون.. لا تحاولوا إيهام الناس بأشياء من الخيال وأنتم الواهمون من يحاول تجاهل الحقيقة ونسج روايات من الخيال؛ فهو لا زال يحلم بعد أن فقد الواقع.

نقاط للتأمل

- أحر التعازي والمواساة للأسرة المالكة والشعب السعودي ولأبناء الفقيد في رحيل صاحب السمو الملكي الأمير مساعد بن عبدالعزيز آل سعود رحمة الله وأدخله فسيح جناته.

- أكرر التهنئة لفريق الفتح على تحقيقه البطولة الأولى بطولة السوبر والذي حققها رغم العوائق التي زرعت أمامه سواء من الاتحاد السعودي لكرة القدم أو من حكم المباراة، ولكن دائماً النهاية للأفضل.

- في يومين متتاليين يحصل حادث لرئيس نادي الهلال كاد أن يؤدي بحياته ويتبعه لاعب الفريق الشاب سالم الدوسري بحادث آخر ولم يخرج علينا من يقول إنها عين، ولكن دائماً أعذار البلداء مسح السبورة.

- إذا صحت الأخبار عن مستوى لاعبي نادي الاتحاد الأجانب وضعف أدائهم سواء البرازيلي أو اللاعب اللبناني فقد يدفع الاتحاديون ثمن هذا التخبط فهم بذلك لم يكسبوا لا بلح الشام ولا عنب اليمن.

- دائماً ما تكون إصابات اللاعبين نتيجة ضعف الكادر الفني، وخاصة مدربو اللياقة وهو الأرجح مع أن أرضية الملعب قد يكون لها نسبة بسيطة، ما عدا ذلك فهي أحلام اليقظة.

- أتمنى ألا يندم الأهلاويون على إلغاء عقد اللاعب عماد الحوسني فقد يكون تعويضه صعباً جداً، خاصة في ندرة المهاجمين المميزين الذين يتواجدون في الساحة.

- البطولة الآسيوية هي اختبار حقيقي لعودة وتميز المهاجم نايف هزازي مع فريقه الجديد نادي الشباب، فإما أن يثبت أنه صفقة رابحة أو أن يحدث العكس ويصبح تكملة عدد بعد رحيل ناصر الشمراني.

- إذا كان هناك رئيس ناد سعودي ذكي جداً فهو عبدالعزيز الدوسري، والذي استطاع استثمار معظم لاعبي الفريق بداية من عبدالرحمن القحطاني ونهاية بيحيى الشهري، وهاهو يسير بالنادي بدون أي مطالبات رغم عدم وجود راعي رسمي للنادي.

- أتمنى أن توفق لجنة الحكام بإسناد اللقاءات الكبيرة والحساسة للحكام المميزين، وألا تجعل هناك فرصة للحديث وتشويه صورة الدوري وحلاوته بمستوى بعض الحكام وقراراتهم العجيبة.

خاتمة

اللهم سر خواطرنا بكل جميل، واحفظ بلادنا من كل مكروه، وأطل في عمر قائدنا، وارحم موتانا، واشرح صدورنا ويسر أمورنا إنك على كل شيء قدير.. سبحانك ربي وبحمدك وأشهد أن لا إله إلا أنت.

ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة) ولكم محبتي وعلى الخير دائماً نلتقي.

بصراحة
الفتح يهزم العمري والاتحاد !!
عبد العزيز بن علي الدغيثر

عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة