Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 24/08/2013 Issue 14940 14940 السبت 17 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

هذا ما تحتاجه حدائق العاصمة

رجوع

سعادة رئيس تحرير جريدة (الجزيرة) سلمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتابع ما ينشر في جريدة (الجزيرة) من مواضيع عن أمانة مدينة الرياض، وأقول لمعالي الأمين لقد استفاد الكثير من العوائل السعودية والمقيمين والشباب وزوار العاصمة الرياض من الحدائق العامة ولله الحمد التي بلغ عددها (100 حديقة موزعة في أحياء مدينة الرياض) التي شيدتها أمانة الرياض مشكورة، وقد صرف عليها أموال طائلة من حكومتنا الرشيدة، وقد استمتع بها وقضى فيها أسعد الأوقات وأجملها وفيها ترويح عن النفس في الإجازات الصيفية والأعياد وعطلة الأسبوع.

ولدي اقتراح لمعالي الأمين:

1. يوجد في الكثير من الحدائق العامة الكبيرة «ملعب كرة قدم» مُجهز بأحدث الطرق، نتمنى تأمين مدرب لكرة القدم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أو أحد الأندية الرياضية ليتواجد في الحديقة من 4 عصراً إلى 8 مساءً ويكون لديه روح رياضية ومعه كرة قدم وصفارة لتنظيم فرق لكرة القدم.

2. إقامة مسجد أو مصلى في أحد أركان الحديقة لأداء صلاة المغرب والعشاء جماعة إذا لم يوجد مسجد قريب وذلك لكثرة أعداد زوار الحديقة.

3. إقامة مقر مكتب تابع للبلدية الفرعية ويعمل فيه اثنان من مراقبي البلدية الفرعية وحارس أمن (سكريوتي) وعمال نظافة وحارس دائم لإدارة الحديقة والإشراف عليها وعلى نظافتها واستقبال شكوى وملاحظة زوار الحديقة فترة المساء.

4. تثبيت لوحات إرشادية في أركان وممرات الحديقة للحفاظ على النظافة العامة مع توزيع المزيد من سلال النفايات.

5. وبهذا يتم حفظ الحدائق والأماكن العامة التي هي ملك للجميع ليستفيد منها الجميع وعدم ترك مجال للعابثين سواء بالكتابة على جدران دورات المياه أو إفساد جمال الحديقة أو العبث في ألعاب الأطفال وهم قلة ولله الحمد. وقد وضعت لنا لنسعد بها وعلينا واجب وطني وهو الحفاظ عليها وعلى نظافتها.

عبدالله بن فهد الرضيان - الرياض

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة