Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

منصور لـ(كي مون) : إسرائيل تُؤكِّد استمرارها في رفض مسار السلام
كيري : إسرائيل ستواجه حملة دولية ضد شرعيتها وحدها إذا فشلت المفاوضات

رجوع

القدس - رام الله - بيت لحم - من رندة أحمد:

نقلت صحيفة معاريف العبريَّة عن الصحافي الأمريكي اليهودي، «جيفري جولدبرغ «، قوله: «إن وزير الخارجيَّة الأمريكيَّة - جون كيري، حذّر رئيس الوزراء الإسرائيلي- بنيامين نتنياهو، من أنَّه في حال فشل المفاوضات مع الفلسطينيين، فإنَّ إسرائيل ستضطر إلى مواجهة حملة دوليَّة ضد شرعيتها وحدها.. ويأتي ذلك في وقت قال فيه المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة بنيويورك - السفير رياض منصور- في رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون: «إن استمرار إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بأعمالها وإجراءاتها الاستفزازية وغير القانونية الأخرى يؤكِّد مجدَّدًا رفضها لمسار السلام وإصرارها على استمرار الاحتلال والسيطرة على الشعب الفلسطيني»، وتابع منصور «إسرائيل لا تزال تواصل اتباع سياسة هدم المنازل والممتلكات الفلسطينيَّة وغض الطرف عن عنف وإرهاب المستوطنين».

وأكَّد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس خلال لقائه في رام الله، ستة أعضاء كنيست من حزب ميرتس اليساري الإسرائيلي المعارض لسياسة حكومة الاحتلال الاستيطانية أن استمرار النَّشاطات الاستيطانية في الأرض الفلسطينيَّة لا يخلق المناخ المناسب للمفاوضات الحالية، وقال عباس: «أنا أمل أننا لا نضيع الوقت، وأنا لست متفائلاً»، مضيفًا: «هذه هي الفرصة الوحيدة لنا، نحن نستطيع أن نتوصل إلى اتفاق سلام خلال ستة شهور».

في غضون ذلك، قال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجيَّة الفرنسية - فيليب لاليو -: «إن وزير الخارجيَّة الفرنسي»لوران فابيوس» سيزور فلسطين وإسرائيل خلال ساعات، حيث سيُجري خلال الزيارة محادثات مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس وزرائه رامي الحمد الله.

كما سيلقي الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، فضلاً عن وزيرة القضاء المكلفة بالمفاوضات مع الفلسطينيين تسيبي ليفني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة