Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

العمودي القابضة تكشف أسباب تلف الإطارات

رجوع

العمودي القابضة تكشف أسباب تلف الإطارات

كشفت شركة «العمودي القابضة» الوكيل الحصري لإطارات تويو ونيكسن في المملكة العربية السعودية عن أسباب المشاكل الخاصة بالإطارات التي يعاني منها معظم السائقين. ففي حملة «لسلامتكم» للمسؤولية الاجتماعية أرجعت أهم الأسباب الرئيسية إلى: عدم اختيار الإطار المناسب للمركبة، وحالة الطريق، وأسلوب القيادة، والترصيص، وزيادة الحمولة، وضغط الهواء، والتركيب، وأخيراً الإصلاحات.

وأوضح المهندس هلال العمودي من شركة العمودي القابضة أن الاعتناء بالعوامل السابقة دوره ليس فقط أن يطيل عمر الإطار، وإنما يؤدي إلى زيادة عمر المركبة وقلة الحاجة إلى صيانتها أيضاً؛ فالإطار متصل بشكل مباشر بقطع رئيسية في المركبة كالمساعدات والفرامل وغيرها.

ونصح المهندس العمودي هنا بضرورة التأكد الدوري من فحص مستوى ضغط الإطار وإعطائه الرقم الصحيح، فكل مركبة لها مستوى مختلف، وغالباً ما تكون هذه المعلومات مدونة في باب المركبة. مشيراً إلى أن أهم مشاكل زيادة أو انخفاظ الضغط هي تحدب الإطارات وحصول التواء حاد لجدرانه وتلفه السريع بسبب الحرارة الشديدة، وخصوصاً عند السرعات العالية. وكذلك فإن أسلوب القيادة أيضاً له النصيب الكبيرة في التأثير على الإطار كالضغط على الفرامل بشدة أو العبور بسرعة فوق المطبات والحفر؛ ما يؤدي إلى اهتراء أجزاء كبيرة منه، إضافة إلى أن تقارب وتباعد الإطارين الأماميين يعد من العوامل المؤثرة، فالتقارب يؤدي إلى إنزلاق المركبة خارج المسار، ومسح الخطوط الخارجية للإطار. أما التباعد فيؤدي إلى سحب الخطوط التي تحتك بسطح الطريق إلى الخارج، وينتج من ذلك تلف الإطار في حوافه الداخلية.

الجدير بالذكر أن شركة العمودي القابضة تعتبر الموزع الحصري لإطارات تويو لأكثر من 60 عاماً ونيكسن منذ أكثر من 22 عاماً, وتنتشر في أكثر من 18 فرعاً حول المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة