Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

لم تتجاوب مع استدعاء الوزارة للتحقيق في تضرر عملاء من إجراءاتها
«التجارة» تغلق فرع «أكسيوم تليكوم» بعد تلقيها شكاوى مستهلكين

رجوع

«التجارة» تغلق فرع «أكسيوم تليكوم» بعد تلقيها شكاوى مستهلكين

الجزيرة - الرياض:

أغلقت وزارة التجارة والصناعة أمس أحد المحال التجاريَّة التابعة لشركة «أكسيوم تليكوم - axiom telecom» في الرياض، والمختصة في بيع أجهزة الهواتف المتنقلة، وتقديم الضمانات، وذلك بعد ورود شكاوى من مستهلكين لمركز بلاغات الوزارة تفيد بعدم التزامها ببنود الضمان، وعدم تأمين قطع الغيار، والالتزام بالصيانة والتأخر فيها.

جاء ذلك بعد أن قامت الوزارة خلال الفترة الماضية باستدعاء المسؤولين في شركة «أكسيوم تليكوم» لمقرها الرئيس للتحقيق في الشكاوى الواردة لها من عدد من فروع الوزارة في مناطق المملكة، ومعرفة رد الشركة عليها، لكن المسؤولين لم يتجاوبوا مع تلك الاستدعاءات. وكانت الشركة قد خالفت نظام مكافحة الغش التجاري من خلال تقديمها عروضًا غير حقيقية أمام المستهلكين، إضافة إلى مخالفتها نظام الوكالات التجاريَّة من خلال ادعائها أنَّها وكيل معتمد لشركة سامسونج العالميَّة في المملكة، والإعلان عن ذلك أيضًا أمام المستهلكين. وأكَّدت وزارة التجارة والصناعة أن إغلاق المحل التابع للشركة سيستمرّ لحين مراجعة مسؤولي الشركة مقر الوزارة للتحقيق في شكاوى المستهلكين، واستكمال الإجراءات النظاميَّة، ورد الحقوق للمتضررين.

ودعت وزارة التجارة والصناعة جميع الشركات والمؤسسات، والمحال التجاريَّة إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، والتجاوب مع شكاوى المستهلكين، لتحقيق العدالة في السُّوق المحليَّة.

كما شدَّدت الوزارة على أنَّها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة بحقٍّ المخالفين، والمتلاعبين بحقوق المستهلكين، ومن يثبت قيامه بالغش التجاري، أو من لم يلتزم بما نصّ عليه الضمان، أو رد السلع المعيبة، أو استبدالها.

ودعت وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم إلى مركز بلاغات الوزارة على الرقم 8001241616.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة