Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 25/08/2013 Issue 14941 14941 الأحد 18 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يعقد الاثنين بكلية الاقتصاد وكليات إدارة الأعمال والبرامج المناظرة بكليات المجتمع
جامعة القصيم تقر امتحان تحديد المستوى في مهارات التحليل الكمّي للمقبولين بالبرنامج التحضيري

رجوع

جامعة القصيم تقر امتحان تحديد المستوى في مهارات التحليل الكمّي للمقبولين بالبرنامج التحضيري

بريدة - بندر الرشودي:

تعقد جامعة القصيم امتحان تحديد المستوى في مهارات التحليل الكمي لجميع الطلبة المستجدين والمسجلين على البرنامج التحضيري بكلية الاقتصاد والإدارة وكلية الأعمال للبنات بمقر الجامعة الرئيس وكلية إدارة الأعمال بمحافظة الرس والبرامج المناظرة بكليات المجتمع بمدينة بريدة ومحافظة عنيزة.

ذكر ذلك معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي الذي أوضح أن الامتحان سوف يعقد صباح يوم الاثنين القادم 19 شوال في تمام العاشرة صباحاً في مقر كل كلية .

وأشار معاليه إلى أن الامتحان يأتي وفقاً لخطة الجامعة الإستراتيجية وما تضمنته من مشروعات بشأن تطوير البرامج التحضيرية في الجامعة وأهمية تطوير معايير القبول في الكليات بما يضمن رفع كفاءة وقدرة الطلاب للالتحاق ببرامج كلية الاقتصاد والإدارة وكليات إدارة الأعمال ومقرراتها بالقدر الأدنى من نسب التعثر.

فيما يرى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور أحمد بن صالح الطامي أن مثل هذا الامتحان لتحديد المستوى يعتبر إضافة نوعية لجهود الجامعة في توجيه رغبات الطلاب وقياس قدراتهم كما يساهم بتحقيق معايير الجودة والاعتماد لدخول الطلاب في كلية الاقتصاد والإدارة وكليات إدارة الأعمال، وخاصة أن كلية الاقتصاد والإدارة وكليات الأعمال ضمن مجالات تميز الجامعة وأن مدخلات الكليات يجب أن لا تؤثر على مستقبل التحسين الأكاديمي ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي الدولي AACSB.

عميد كلية الاقتصاد والإدارة د. عبيد بن سعد المطيري رئيس لجنة الإشراف على إعداد الامتحان، لفت إلى أن هذا الاختبار يتم إعداده من قبل قسم الرياضيات بكلية العلوم بالجامعة لقياس مهارات التحليل الكمي, موضحاً أن تجاوز البرنامج التحضيري بكلية الاقتصاد والإدارة وكليات الأعمال بالجامعة مرتبط بشرط اجتياز «امتحان تحديد المستوى» لقياس مهارات التحليل الكمي، وفي حالة عدم اجتياز امتحان تحديد المستوى يدرس الطالب/الطالبة مقرري «مبادئ التحليل الكمي» (12 ساعة) و «مهارات التفكير والتعليم الجامعي» (3 ساعات) رفعاً لقدرات الطلاب التحليلية والمهارية، لمدة فصل دراسي واحد بواقع 15 ساعة أسبوعياً، وذلك قبل التسجيل في الخطة الدراسية للكليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة