Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 26/08/2013 Issue 14942 14942 الأثنين 19 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

موبايلي تثري قطاع الصحة المتنقلة بمنتجات وحلول مبتكرة

رجوع

الجزيرة - الرياض:

نجحت شركة موبايلي في المساهمة في الرقي بمستوى الصحة المتنقلة في المملكة وترسيخ بعض العادات الصحية التي عادة ما يتم ممارستها بشكل يومي وذلك من خلال طرح عدد من الأجهزة والتطبيقات ذات العلاقة.

ويأتي تسخير هذه التقنيات التي تتميز بمواصفات ذكية لتعكس هوية الابتكار التي تتبناها موبايلي بهدف إثراء حياة المشتركين من خلال توفير معلومات مفيدة للسلوكيات اليومية وتحليلها عبر تطبيقات الهواتف الذكية.

ويعد سوار «UP « الصحي الذي أطلق بالتعاون بين موبايلي وشركة Jawbone العالمية أحد هذه المبادارات حيث يعمل السوار على تحليل نمط الحياة بشكل يسير، ويساعد على فهم كيفية النوم والتنقلات وتناول الطعام والشعور العام، وكيفية تأثير هذه الأنشطة على الحياة اليومية، كما يوفر معلومات مفيدة من خلال تطبيق خاص بهواتف آي فون وأندرويد، فيما يوفر جهاز Fitbit نظامًا متكاملاً يقوم بحساب عدد الخطوات والسعرات الحرارية المستهلكة يوميًا والمسافة، كما يقرأ نسبة الدهون في الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، بالإضافة إلى رسم بياني للقراءات السابقة ومقارنتها.

وكانت دراسة حديثة أجرتها جهات صحية في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرًا جاء فيها أن أكثر من نصف البالغين في العالم يقضون ما يزيد عن ثماني ساعات يوميًا في حالة الجلوس، الأمر الذي يؤدي إلى أضرار صحية كبيرة أهمها الخمول و زيادة الوزن، وقال باحثون إن عادة الجلوس لفترات طويلة وقلة الحركة لا تقل خطورةً عن التدخين، ومن هنا تبرز أهمية أجهزة وتطبيقات الصحة المتنقلة في تحليل المؤشرات الصحية لجسم الإنسان.

يذكر أن موبايلي تبادر إلى مواكبة جميع التطورات التي تحدثها التقنية وتتيح لمشتركيها حرية اختيار الخدمات المتنوعة التي تلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم مما يثري من واقع خبرات العملاء بشكل عام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة