Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 26/08/2013 Issue 14942 14942 الأثنين 19 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

«ثرثرة مجالس» تدر (36) ألف ريال شهرياً على مواطنتين

رجوع

الجزيرة - أفنان الحبشان:

تحوَّلت «ثرثرة مجالس» في أحد المقاهي النسائية في العاصمة الرياض بين صديقتين سعوديتين في الأربعينات من عمرهما إلى مشروع تجاري صغير تَمَّ تنفيذه في غضون أيام معدودات، ليدرّ دخلاً بقيمة 18 ألف ريال شهريًّا لِكُلِّ منهما.

فمن خلف طاولة بيضاء، وقفت المواطنتان لعرض أطباق متنوّعة لأكلات شعبية طبختاها بأيديهما منذ الصباح الباكر، على طريق يُؤدِّي إلى احدى الوجهات السياحيَّة، من الحادية عشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا «طوال العام» ومن بعد صلاة العصر وحتى قبل أذان المغرب بساعة «خلال شهر رمضان»، حيث ينتظرهما زبائن، استطابوا مذاق أكلاتهما، فاعتادوا الشِّراء منهما يوميًا.

ولم يُشكك الخبير الاقتصادي فيصل الدوخي - أثناء حديثه لـ»الجزيرة»- في نجاح المشروعات الصَّغيرة للأسر المنتجة، بل توقع لها نجاحًا وبروزًا ونموًا، خاصة إذا كانت المواطنة السعوديَّة هي من يعمل مباشرة على هذه المشروعات.

فيما اقترح الدوخي على وزارتي التجارة والشؤون البلدية التعاون بتخصيص مواقع رسمية منظمة في الأسواق للسيدات السعوديات وفي المواقع التي تجد إقبالاً سياحيًّا، بشرط ألا تمنح هذه المواقع إلا لِمَنْ يعملن فيها من السعوديات؛ دعمًا لهن.

في الوقت الذي تعيش فيه 80 في المائة من السعوديات حالة بطالة؛ وفقًا لإحصائيات برنامج الدَّعم (حافز).

(طالع اقتصاد)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة