Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 26/08/2013 Issue 14942 14942 الأثنين 19 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الرقيطي لـ(الجزيرة): انخفاض القضايا الجنائية نظير تكثيف العمل الميداني بالمواقع المهمة

رجوع

الرقيطي لـ(الجزيرة): انخفاض القضايا الجنائية نظير تكثيف العمل الميداني بالمواقع المهمة

الدمام - هيا العبيد:

عبر عدد من المواطنين والمقيمين عن سروهم وارتياحهم لجهود الجهات الأمنية الميدانية بالمنطقة الشرقية, منها على وجه الخصوص خلال إجازة عيد الفطر المبارك, لنشر وتكثيف الوجود الأمني في تغطية المواقع المهمة والترفيهية والفعاليات، وكذلك تغطية الأحياء السكنية لحفظ الأمن، والتحقق مما يثير الشبهات وسرعة التفاعل مع البلاغات والقبض على الجناة.

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي بشرطة المنطقة الشرقية المقدم زياد الرقيطي, في تصريح لــ(الجزيرة) عن انخفاض نسبة معدل القضايا الجنائية المرصودة بالمنطقة الشرقية خلال أيام عيد الفطر المبارك, والذي قدر بنسبة 20% مقارنة بالفترة السابقة له من شهر رمضان المبارك.

وبين الرقيطي, بأن قضايا الاعتداء على المال بلغ ما نسبته 30% من القضايا المسجلة خلال تلك الفترة , يليها قضايا المسكرات بنسبة 21% , ثم قضايا الاعتداء على النفس بنسبة 20% . وأشار إلى أن انخفاض القضايا الجنائية خلال هذه الفترة قد يرجع لاستشعار المناسبة المباركة «عيد الفطر», وما لها من أثر بالغ في نفوس المواطنين والمقيمين علاوة على الجهود المبذولة والمضاعفة من قبل العاملين من رجال الأمن في الميدان على مدار الساعة. حيث تحرص الجهات الأمنية الميدانية منها على وجه الخصوص خلال الأعياد والمناسبات الوطنية لنشر وتكثيف التواجد الأمني لدوريات الأمن ودوريات الضبط الإداري اللازمة والكفيلة بتغطية المواقع التجارية والأماكن الهامة والترفيهية والفعاليات, بما في ذلك تغطية الأحياء السكنية لحفظ الأمن والتحقق مما يثير الشبهة والتعامل مع ما يتم رصده من ملاحظات أمنية في حينه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة