Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

القبض على (203) من العناصر الإرهابية بسيناء
فرق التحقيق تبدأ باستجواب المرشد والشاطر ووزير الشباب

رجوع

فرق التحقيق تبدأ باستجواب المرشد والشاطر ووزير الشباب

القاهرة - مكتب الجزيرة - ياسين عبد العليم:

بدأت فرق التحقيق المكونة من وكلاء النيابة العامة في التوجه إلى سجن طرة للتحقيق مع قيادات الإخوان، حيث بدأ التحقيق مع مرشد جماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع ونائبه المهندس خيرت الشاطر والقيادي المنحاز لجماعة الإخوان المسلمين صفوت حجازي بتهمة التحريض على أحداث بين السرايات بجوار ميدان النهضة بالجيزة التي راح ضحيتها 23 قتيلاً وأُصيب خلالها 220 آخرون.. ويُواجه المتهمون الثلاثة بديع والشاطر وحجازي في هذه القضية اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع في القتل وممارسة أعمال بلطجة وترويع مواطنين وحيازة ومد جماعات قتالية بالسلاح والاشتراك في قتل 23 مواطناً وإصابة 220 آخرين وحيازة أسلحة وذخيرة بواسطة الغير.

وتشير تحقيقات النيابة إلى أن أحداث بين السريات الدامية قد شهدت اختراق جماعات مسلحة يرجح انتماؤها للإخوان المسلمين حرم جامعة القاهرة واعتلاء سطح مبنى كلية التجارة وأسطح عدد من المساكن بمنطقة بين السريات بالقوة والعنف وكذلك اعتلاء كوبرى ثروت ومحور صفط اللبن وإطلاق النار على أهل المنطقة وأفراد اللجان الشعبية الذين رفضوا السماح بتمرير السلاح إلى ميدان النهضة، حيث كان يحتشد أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي مما أسفر عن مقتل 23 مواطناً وإصابة 220 آخرين وإصابة العقيد ساطع النعماني نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور بطلق ناري فى الوجه، مما استدعى نقله إلى ألمانيا لاستكمال تلقي العلاج لخطورة حالته الصحية..كما بدأ التحقيق مع كل من أسامة ياسين وزير الشباب السابق في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي ومحمد حافظ سكرتير خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين وإبراهيم العقيد القيادي بالجماعة.

وقال المحامي الأول لنيابات شرق القاهرة إن النيابة ستوجه لأسامة ياسين الوزير السابق تهم التحريض والاشتراك في قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية والحرس الجمهوري وأثناء فضّ اعتصام رابعة العدوية، وكذلك الاشتراك في تعذيب وقتل 4 في منطقة اعتصام رابعة العدوية قبل فضه والاشتراك في قتل ضابط وأمين شرطة في أحداث قصر الاتحادية.

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة الجديدة قد تمكنت فجر أمس من إلقاء القبض على القيادي الإخواني أسامة ياسين وزير الشباب السابق داخل إحدى الشقق بالتجمع الخامس وضُبط معه محمود حافظ سكرتير خيرت الشاطر ومدير أعماله وإبراهيم العقيد القيادي بجماعة الإخوان. من جهة أخرى أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات بإحالة 62 متهماً من جماعة الإخوان المسلمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية لارتكابهم أحداث العنف والترويع والبلطجة بمنطقة سيدي جابر في 5 يوليو الماضي. ومن بين المتهمين المتهم محمود حسن رمضان عبد النبي الذي كان يحمل العلم الأسود الخاص بتنظيم «القاعدة» والذي اعتلى سطح أحد العقارات ومعه آخرون، وقام بقتل طفل من خلال طعنه بسكين، ثم ألقى به من أعلى سطح العقار في مشهد مروّع بثته القنوات الفضائية ووسائل الإعلام المختلفة وقت وقوعه.

فيما ألقت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي القبض على فلسطيني حاول تهريب أسلحة حادة داخل حقائبه لدى وصوله من مدينة إسطنبول التركية، كما تم القبض على راكبين يمنيين حاولا تهريب 80 ألف دولار لدى سفرهما إلى تركيا.

وقال مصدر مسئول بمطار القاهرة إنه فى أثناء إنهاء إجراءات جمارك ركاب الطائرة التركية القادمة من إسطنبول اشتبه رجال الجمارك في حقائب راكب فلسطيني وبفتحها تبين وجود بلطة وسيفين وعصا حديدية، فتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة..كما تم ضبط راكبين يمنيين لدى سفرهما على الطائرة المصرية المتجهة إلى إسطنبول حيث حاولا تهريب 40 ألف دولار بصحبة كل راكب فتم منحهما 20 ألف دولار طبقاً لقانون انتقال النقد الأجنبى بصحبة الركاب ومصادرة الباقي وتحرير محضر للراكبين وإحالتهما لنيابة الأموال العامة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة