Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

جامعة القصيم تكرم «علم» لرعايتها مشاريع الطلاب

رجوع

جامعة القصيم تكرم «علم» لرعايتها مشاريع الطلاب

كرم عميد كلية الحاسب الأستاذ الدكتور عبدالله بن ابراهيم الشوشان شركة «علم» وذلك لرعايتها السنوية لمشاريع التخرج لطلاب وطالبات كلية الحاسب، التي نظمتها جامعة القصيم، وشارك فيها نخبة من الطلاب المتفوقين المتخصصين. وكانت «علم» - وهي الشركة الرائدة في الحلول الالكترونية المبتكرة والاسناد الحكومي - قد شاركت الطلاب سعادتهم بتنفيذ مشروعات التخرج من خلال تقديم جوائز مالية لأصحاب أفضل المشروعات في إطار حرصها على دعم الطلاب الموهوبين والموهوبات في علوم الحاسب وتقنية المعلومات.

وقال الأستاذ ماجد العريفي مدير التسويق بشركة «علم»، «أن تقنية المعلومات والحاسب أصبحت اليوم من الأدوات المطلوبة والصناعات المهمة والحيوية في هذا العصر، مما حدى بالجامعات إلى المبادرة بإنشاء قنواتها التعليمية التي تهتم بالتحول نحو مجتمع معرفي من خلال طلاب وطالبات الجامعات السعودية وفق أحدث التقنيات التفاعلية الحديثة». مؤكداً على أن توجيهات القيادة الرشيدة هي الداعم الحقيقي للجامعات السعودية ما أهلها إلى حصد التميز محلياً وإقليمياً وعالميا.

وأضاف أنها مناسبة مهمة للالتقاء مباشرة مع الراغبين بالعمل من الشباب السعودي والتعرّف على توجهاتهم المهنية و الوظيفية وتعريفهم بالشركة ونشاطاتها والفرص المتاحة لديها.

من جانبه قال الدكتور عبدالله الشوشان عميد كلية الحاسب «نشعر بسعادة حقيقية ونحن نرى صورة من صور التفوق على الخارطة التربوية والتعليمية في المنطقة من خلال نماذج متفوقة جسدت واقعاً مشرفاً يجعلنا فخورين بأبنائنا الطلاب كوننا جزءا من هذا الواقع».مضيفاً «لا يفوتنا أن نتقدم بخالص الشكر للمساهمة الفاعلة، لشركة علم كونها الراعية لمشاريع الطلاب لهذا العام، وهو ما يؤكد عمق وأهمية الشراكة بين القطاع الاقتصادي والجامعات بالمملكة، في محاولة لربط مخرجات التعليم حسب احتياجات سوق العمل.

ويهدف معرض مشاريع التخرج في كلية الحاسب بجامعة القصيم، إلى تحفيز الطلاب وقياس مدى تأهيلهم العلمي، وقدرتهم على التحصيل الدراسي، للوقوف على دور التعليم الجامعي والأستاذ الجامعي في عصر المعلوماتية وتعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم الجامعي في مجال التعليم الرقمي والتقني وبين الشركات العاملة في قطاع تقنيات المعلومات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة