Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. الربيعة يرعى تخريج الدفعة الأولى من طلبة دبلوم مكافحة العدوى اليوم

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

يرعى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم تخريج الدفعة الأولى من طلبة دبلوم مكافحة العدوى لعام 1434 هـ وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بديوان الوزارة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور زياد بن أحمد ميمش أن حفل التخرج يشمل نحو (51) خريجاً وخريجة من مختلف التخصصات الصحية حيث التحق بالبرنامج أطباء وصيادلة بالإضافة إلى الفئات الطبية المساعدة للحصول على دبلوم مكافحة العدوى المعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، مضيفاً أن الخريجين تلقوا تدريبهم في خمسة مستشفيات في مختلف مناطق المملكة وهي مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في مدينتي الرياض وجدة، مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام بالإضافة إلى مستشفى الملك فهد بمحافظة جدة.

وأكد د. ميمش أن جهود الوزارة في مجال مكافحة العدوى لن تقف عند هذه الدفعة لافتاً أن الجهود قائمة على تتابع مثل هذه الدورات التي ستنعكس إيجابياتها على مستشفيات المملكة كافة خلال الفترة المقبلة، لافتاً أن الخريجين سيكونون اللبنة الأولى لبناء منشآت صحية خالية من العدوى ومتوافقة مع المعايير الدولية.

وأضاف د. ميمش أنه مع زيادة الوعي بالعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، تزداد أهمية وجود ممارسين صحيين متخصصين في منع ومكافحة العدوى داخل المنشآت الصحية ويعملون إلى جانب الممارسين الصحيين بهدف تطبيق المعايير الدولية لمكافحة العدوى وتقليل مخاطر انتقالها في المنشآت الصحية التابعة للوزارة سعياً للوصول إلى بيئة صحية خالية من العدوى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة