Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمانة منطقة المدينة المنورة تعيد إنشاء طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز

رجوع

أمانة منطقة المدينة المنورة تعيد إنشاء طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز

المدينة المنورة - مروان قصاص:

بدأت أمانة منطقة المدينة المنورة بإعادة إنشاء طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة, والذي يعتبر من الطرق الرئيسية الناقلة للحركة المرورية بالمدينة المنورة، أوضح ذلك وكيل الأمين للدراسات والأشراف بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس عدنان السيد.

وأشار المهندس السيد، بأن أمانة المدينة ستقوم بالعمل على إعادة إنشاء طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز, وذلك في الجزء المحصور من تقاطعه مع طريق الملك عبد العزيز إلى تقاطعه مع طريق المطار وبطول إجمالي 2.375 كم, وذلك نتيجة لظهور تشوهات وهبوطات بالطريق والأرصفة، منوها بأن التشوهات والهبوطات ناتجة عن مرور الطريق بمنطقة زراعية مما تسبب بحدوث خلخلة وتحرك لطبقات التأسيس الترابية، إضافة إلى قيام الجهات الخدمية بالحفر لتمديد خطوط الخدمات.

وأوضح السيد، بأن أعمال إعادة إنشاء الطريق تتكون من أربع مراحل وتشمل المرحلة الأولى إزالة الإسفلت القائم, الحفر والردم, طبقة من الحجارة المتدرجة (فلتر), طبقة الأساس وتحت الأساس الترابية, طبقة الأساس الأسفلتي والطبقة السطحية, وأعمال السلامة المرورية.

وأبان المهندس السيد، بأن المدة المتوقعة لإنهاء الأعمال بالطريق تبلغ (4) أشهر, منوهاً بان الأمانة تهيب مرتادي الطريق على استخدام الطرق البديلة التي وفرتها الأمانة, وذلك باتباع اللوحات الموجهة للحركة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة