Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

وجهات نظر

المرجفون في المدينة
عبدالرحمن بن سليمان بن راشد الحديثي

رجوع

النقد البناء الهادف المسؤول هو أحد إبداعات المواطن الصالح والذي به يتقدم الوطن وينتقل من حسن إلى أحسن، أما النقد غير النزيه البعيد عن المصداقية والموضوعية الذي نراه في بعض الفضائيات ومواقع التواصل الاجتماعي فإنه أشبه ما يكون بالهجاء الذي كان يطرحه الشعراء أيام الجاهلية الأولى.

المواطن الصالح بريء من توجه كهذا براءة الذئب من دم يوسف. هذا النوع من النقد لا يقول الحقيقة ولا يهدف إلى الإصلاح، والمروجون له هم المرجفون في المدينة في العهد النبوي أو الطابور الخامس في الاصطلاح الإعلامي المعاصر، يلجؤون إلى الكذب والمبالغة والتهويل المفرط لأنه ليس لديهم غير هذا.

نسج لهؤلاء المرجفين خيالهم المريض أنهم يتحدثون عن كيان هش يحكمه طاغية جاء بانقلاب عسكري فأذاق شعبه الويلات، غيبهم في السجون وشردهم في الأرض يستجدون دول العالم لإيوائهم وفقرهم وأرجعهم إلى الوراء خمسين عاماً.

تجاهل هؤلاء الفضائيون أن الوطن الذي يتحدثون عنه في فضائياتهم المأجورة وطن لا يعرف المؤامرات والدسائس، إذ شعبه وقيادته نسيج واحد، يتبادلان الإخلاص والوفاء والمودة، ارتبطت مصالحهم ببعضهم عبر تحالف نزيه وشريف منذ ثلاثة قرون تقاسموا فيها لقمة العيش في الظروف الصعبة وضحوا معاً بأرواحهم وبكل ما يملكون إبان مراحل تأسيس الدولة في أدوارها الثلاثة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة