Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

عزيزتـي الجزيرة

مطالب للرقي بالخدمات البلدية بالمجمعة

رجوع

المكرّم رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد المالك سلّمه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد..

تعقيباً على ما صرح به صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية لجريدة «الجزيرة» العدد 14801، تاريخ 26-5-1434هـ، حول توجيه المجالس البلدية بالمساهمة بتطوير منظومة الخدمات البلدية والتواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم.

وحول هذا الموضوع الحيوي والهام أود أن أوجه رسالة إلى رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي بمحافظة المجمعة من أجل النهوض والرقي بالمحافظة وتلمس احتياجات المواطنين من المشاريع الضرورية التي تخدم المحافظة، وعلى سبيل المثال لا الحصر.

1 - إعادة تنظيم المنطقة الصناعية في المجمعة خصوصاً أن كثيراً من الأراضي التي تم توزيعها من قبل البلدية غير مستغلة أو أنها تستخدم لأغراض أخرى غير الغرض الذي خصصت له.

2 - طريق الملك عبدالعزيز بالمجمعة الذي يتم الآن إعادة صيانته وتأهيله وحسب ما هو مخطط له أن يتم الاستغناء عن الإشارات الضوئية ووضع ميادين (دوارات) بدلاً منها، وهذا الاقتراح غير صائب لأن طريق الملك عبدالعزيز هو من الشوارع الرئيسية في المحافظة، ويعج بالحركة سواء العربات أو المتسوقين مما يعني أنه ستكون هناك مخاطر على حياة مرتادي الطريق من المارة والمتسوقين، وفي حال تم وضع مطبات أمام كل دوار للتهدئة فسيفقد الطريق جماله.

3 - المخططات السكنية في محافظة المجمعة لم يتم العمل على تحسينها ومن هذه المخططات مخطط حي الجامعيين، حيث إنه حتى الآن لم يتم رصف أي شارع أو تشجيره منذ إنشائه.

4 - تفتقر مداخل مدينة المجمعة للإنارة، خاصة مدخل الرويضة والعمار، حيث إن هذا المدخل مهمل فيجب تحسينه وإعادة تأهيله وإنارته.

5 - استكمال إنارة مدخل بلدة جوي الذي يشهد العديد من الحوادث بين الحين والآخر بسبب عدم إنارته.

6 - المركز الحضاري المجاور لاستراحة البلدية نسمع به ولم نره فلماذا توقف العمل به.

7 - الاهتمام بالنظافة العامة للشوارع والميادين والأحياء، حيث نرى تقصيرا كبيرا في خدمات البلدية المقدمة في هذا الخصوص.

8 - الإنارة في طريق الملك فهد ضعيفة ولا تليق بهذا الطريق الدولي الهام الذي يسلكه كثير من المسافرين.

لذا نرجو أن تؤخذ هذه المقترحات بعين الاعتبار والعمل على الاستفادة من كل الإمكانات التي تقدمها الدولة -رعاها الله- في سبيل تطوير المنظومة البلدية والبنية التحتية للمحافظة.

أحمد عبدالله المزعل - محافظة المجمعة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة