Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

للمرة الثانية في تاريخ الرياضة السعودية
الأندية السعودية تساهم في اختيار الكوادر المؤهلة لقيادة دفة الاتحادات الرياضية

رجوع

الأندية السعودية تساهم في اختيار الكوادر المؤهلة لقيادة دفة الاتحادات الرياضية

الجزيرة - الرياض:

للمرة الثانية في تاريخ الرياضة السعودية تقوم اللجنة السعودية الاولمبية بالتعاون مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب صباح اليوم الثلاثاء على اختيار 50 بالمائة من أعضاء مجالس إدارة الاتحادات الرياضية عن طريق الانتخابات الرياضية، وذلك بالصالات الرياضية بمدينة الرياض وستكون منقولة على القنوات الرياضية السعودية.

ويعد الاقتراع حدث رياضي مهم في تاريخ الرياضة السعودية وفتح المجال أمام الاندية في مساهمتها في تطوير الحراك الرياضي باختيار الكوادر الرياضية القادرة على السير بكافة الالعاب المختلفة إلى الافضل وتحقيق الانجازات.

وكانت اللجنة السعودية الأولمبية قد شكلت العديد من اللجان المختلفة ومنها اللجنة التنفيذية وعملها الاشراف الكامل على عملية تسجيل المرشحين والناخبين وكافة الامور التنظيمية برئاسة محمد القدادي، واللجنة العامة وعملها العد والفرز بعد عملية الاقتراع برئاسة القانوني صالح الخضر، وكذلك لجنة الطعون وعملها استقبال الطعون والاستئناف بعد عملية الاقتراع)، كما أن اللجنة التنفيذية أهم اللجان وتعمل ليلاً نهاراً منذ شهرين لضمان نجاح الانتخابات التي تعبر لغة حضارية ستساهم بإذن الله في عودة الانجازات السعودية. كما أن اللجنة التنفيذية وبمتابعة مستمرة من الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب قامت على وضع آلية لكافة الناخبين في 15 اتحاداً بخلاف اتحاد المصارعة الذي لم يتقدم له أحد، بينما وصول أربعة مرشحين فقط في اتحاد الدراجات. وحرص اللجنة على ضمان سلامة الناخبين والإدلاء بأصواتهم في أجواء انتخابية منظمة حيث سيفتح باب التصوييت للاتحادات الرياضية التالية ( الملاكمة والمبارزة والاسكواش والجمباز ورفع الاثقال والجودو والتايكوندو والسباحة والكاراتيه) من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية ظهراً، على أن يكون وقت اقتراع اتحاد السلة وألعاب القوى والتنس الارضي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثالثة ظهراً. بينما يكون موعد اقتراع اتحادات اليد والطائرة والتنس الطاولة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً. كما أكدت اللجنة التنفيذية للانتخابات لكافة الناخبين الذي وصل عددهم إلى 159 ناخباً بأن اتجاه السير لصناديق الاقتراع باتجاه واحد ولا يحق للناخب معاكسة السير، كما أن الناخبين في جهة والمرشحين الذي وصل عددهم إلى 180 مرشحاً في الجهة المقابلة ويحق للمرشحين أيضاً الجلوس في المقاعد القريبة من صناديق الاقتراع اثناء عملية الفرز لضمان عدم التلاعب في عملية فرز الاصوات التي وصل عددها إلى 477 صوتاً.

كما نبهت اللجنة كافة المرشحين الابتعاد عن الحديث الاعلامي قبل الانتهاء من عملية الانتخاب بالإضافة إلى منع وجود المشروبات والأكل واستخدام الهواتف النقالة وفي حالة مخالفة الانظمة ربما يكون عاملا في خسارته في الانتخابات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة