Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

مختار (يختال) بسوبر هاتريك
الاتحاد يعيد عرض رباعية النهائي في مرمى الشباب

رجوع

الاتحاد يعيد عرض رباعية النهائي في مرمى الشباب

كتب - سلطان الجلمود:

قاد النجم مختار فلاته فريقه الاتحاد إلى الفوز على فريقه السابق فريق الشباب وتحقيق أول ثلاث نقاط في رصيده في دوري جميل، بعد أن سجل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وقلب تأخر فريقه إلى فوز كبير بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وانتزاع نقاط اللقاء الذي جمع الفريقين يوم أمس على استاد الملك فهد في أولى مباريات الجانبين في الجولة الأولى من دوري جميل.

لشوط الأول:

تشابهت الطريقة الفنية بين الطرفين بالاعتماد على طريقة 4/4/2 وجاءت البداية هجومية من الجانب الشبابي الذي استحوذ لاعبوه على منطقة المناورة وتنوعت هجماته سواء عن طريق الأطراف أو العمق، في المقابل لم يظهر لاعبو الاتحاد في الدقائق الأولى وعاب عليهم البطء في بناء الهجمة. وتوج نايف هزازي الضغط الهجومي والتفوق الشبابي بهدف مبكر بعد أن استغل إحدى الكرات المرتدة من حارس الاتحاد فواز القرني الذي أبعد كرة كواك الرأسية لتجد الهزازي غير المراقب وسددها في المرمى كهدف شبابي ق13، ويسجل أول أهدافه في هذا الموسم في فريقه السابق.

تبادل الفريقان الهجمات وكان يعتمد الاتحاد على سرعة فهد المولد الذي شكل خطورة على مرمى الشباب، وكانت أبرز كراته ق24 بعد تمريرة من الفريدي استلمها المولد وسددها فوق العارضة.

هذه العودة الاتحادية للقاء لم تستمر طويلاً، حيث واصل الفريق الشبابي سيطرته واستحواذه على الكرة بسبب الانتشار السليم للاعبيه والتنظيم الجيد داخل الملعب وسنحت له الكثير من الفرص ولم تستثمر بشكل الصحيح، بينما لم تكن هنالك خطورة من الجانب الاتحادي بسبب الأخطاء في التمرير وعدم التسلم بشكل صحيح في النصف الساعة الأولى.

وفي الربع الساعة الأخيرة واصل الفريق الشبابي ضغطه الهجومي وسط تراجع الفريق الاتحادي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، وأضاع نايف هزازي فرصة هدف ق42 بعد أن كان منفرداً بالمرمى ولكن نجح مدافع الاتحاد باسم المنتشري في أبعاد الكرة إلى خارج الملعب.

الشوط الثاني:

ومع بداية الشوط الثاني أجرى الفريق الشبابي تغييرا إجباريا بسبب إصابة قائده أحمد عطيف الذي خرج وشارك سعيد الدوسري كبديل له وتغير حال الفريق الاتحادي مع البداية، حيث بادر بالهجوم وسدد أحمد الفريدي كرة من خارج منطقة الجزاء مرة بجوار القائم الشبابي ق50.

الهدوء الشبابي والتراجع أعطى أفضلية للفريق الاتحادي الذي سيطر وسنحت له الكثير من الفرص التي لم تستثمر بسبب الفردية في أداء لاعبيه هذه الأفضلية لم تستمر طويلاً، حيث بادر الشباب بالهجوم وأضاع لاعب الشباب كواك تاييه فرصة هدف محقق بعد هجمة منظمة وصلت له الكرة وسددها بجوار القائم الأيمن للفريق الاتحادي ق62.

((مختار يقلب النتيجة بسوبر هاتريك))

نجح مهاجم الاتحاد مختار فلاته في إدراك التعادل لفريقه بعد مجهود فردي إثر تلقيه الكرة من محمد أبوسبعان، توغل داخل منطقة الجزاء وتجاوز مدافع الشباب وليد عبدربه وسدد الكرة على يسار وليد عبدالله كهدف اتحادي ق64.

لم يمضِ سوى خمس دقائق حتى تمكن مختار فلاته من تسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بنفس سيناريو الهدف الأول عن طريق العمق بعد تمريرة رائعة من أبوسبعان استلمها مختار وسددها على يسار وليد عبدالله كهدف اتحادي ق70.

وشارك بعد ذلك لاعب الاتحاد سلمان صبياني كبديل لعبدالفتاح عسيري وفي أولى الكرات التي شارك فيها راوغ الدفاع الشبابي ووصلت الكرة إلى مختار فلاته الذي واجهه المرمى وسدد الكرة كهدف اتحادي ثالث ق74.

استمر التفوق الاتحادي وواصل سيطرته وسط ضياع في الفريق الشبابي، خصوصا في المناطق الخلفية والعمق تحديداً، حيث تمكن مختار فلاته ق80 من تسجيل الهدف الرابع له ولفريقه بعد هجمة منظمة وصلت له الكرة وتجاوز المدافعين وسدد الكرة في المرمى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة