Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 27/08/2013 Issue 14943 14943 الثلاثاء 20 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أربعة ألقاب للخالدية والمعود
الجياد السعودية تحتكر ذهب بطولة المملكة المتحدة لجمال الخيل العربية الأصيلة

رجوع

الجياد السعودية تحتكر ذهب بطولة المملكة المتحدة لجمال الخيل العربية الأصيلة

الجزيرة - الرياض:

احتكرت الجياد السعودية ذهب بطولة المملكة المتحدة لجمال الخيل العربية الأصيلة التي احتضنها مركز الفروسية في مقاطعة أدينغتون بمشاركة 200 جواد يمثّلون 12 دولة وملاَّك الخيل العربية بالعالم واستمرت لمدة يومين.

وجاء هذا الاحتكار غير المسبوق في أن تذهب الإنجازات لدولة واحدة في مثل هذه البطولة من نصيب «الخالدية» العائدة للأمير خالد بن سلطان التي نالت ثلاثة ألقاب، ومربط «المعود» لأبناء عبدالله المعود الذي نال لقباً واحداً، حيث بدأت المسابقة المثيرة مع ذهب بطولة المهرات الذي كان من نصيب المهرة (بيرفينكا) لمربط المعود، ونالت ديلايت ديفا من مربط السيد الميدالية الفضية وحصلت فيستنا من مربط خزنة على الميدالية البرونزية.

وانتزع ذهب المهور المنتج محلياً (سلام من الصحراء) لإسطبلات الخالدية، وحقق ديزاين فور لايف من مربط المعود الميدالية الفضية، وجاء ثالثاً سلطان الشقب من مربط الشقب القطري فيما فازت الفرس (ليان الخالدية) بذهب الأفراس (فخر الإنتاج السعودي) ونالت الفضة «البرنسيس إليها» من مربط الخيالة السلطانية العمانية، وحققت «اليسارا» من مربط «عذبة» العائد للأمير عبدالعزيز بن أحمد الميدالية البرنزية.

واختتم الفحل « بانديروس» لإسطبلات الخالدية البطولة بذهب الفحول فيما حقق «البيادر كاثر» من مربط الخيالة السلطانية العمانية الميدالية الفضية ونال «رولطيف» من مربط أقاد الميدالية البرونزية.

من جانبه علّق الأمير فهد بن خالد بن سلطان على هذه الانتصارات بقوله: «الحمد الله على هذه النتائج الباهرة والمشرفة» وخيل الخالدية رفعت العلم السعودي في هذا المحفل العالمي، عندما استطاعت الفوز بثلاث بطولات، وكل ذلك تحقق بعد توفيق الله بجهد ومتابعة الأمير خالد بن سلطان الذي لم يأل جهداً في دعم «أصايل الخالدية»، وأهدي إليه هذا الفوز».

وأضاف: «اعتقد أن جياد الخالدية بدأت ترد له الجميل من خلال إنجازاتها المشرفة عطفاً على اهتمامه بها حتى وصلت إلى العالمية بكل جدارة، ولا ننسى جهود وعمل مدير إسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف الذي عرف عنه حبه وغيرته ومتابعته لمشاركات الخالدية على مستوى العالم».

وأكّد أن ما تحقق يعتبر إضافة كبيرة لنتائج الخالدية في هذا العالم 2013 وقال: «بمشيئة الله المستقبل سيكون أفضل وأكثر ما سرنا هو فوز الخالدية بإنتاجها المحلي مع الفرس العالمية «ليان الخالدية» التي عادت إلى ساحات البطولات الدولية من جديد».

وأضاف: «ليس بغريب على الفحل بانديروس الفوز، حيث كان مرشحاً بنسبة كبيرة عطفاً على نتائجه السابقة في بطولات العالم وبمشيئة الله سيكون قادراً على تحقيق بطولة العالم المقبلة والسير على خطى الفحل العالمي «ديكارو» الذي فاز كأس العالم واتبعه بكأس «البلاتنيوم» لأول مرة في تاريخ الفروسية في سباقات الجمال على مستوى العالم».

من جهته قال مدير مربط المعود سعد السبيعي: «نحمد الله على ما تحقق للفروسية السعودية التي رسخت أقدامها على المستوى العالمي وأكدت تميزها وحضورها اللافت».

واعتبر السبيعي النتائج التي تحققت للمربط تأتي تمشياً مع النقلة الكبيرة التي تعيشها الفروسية السعودية حتى اعتلت القمة في الكثير من المناسبات العالمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة