Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 28/08/2013 Issue 14944 14944 الاربعاء 21 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

انطلاق الدورة (14) لطب الأطفال بمستشفى الحبيب بالريان

رجوع

انطلاق الدورة (14) لطب الأطفال بمستشفى الحبيب بالريان

انطلقت السبت فعاليات «الدورة الرابعة عشرة المكثفة لطب الأطفال» التي تنظمها مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية لمدة خمسة أيام تنتهي في 21 شوال 1434هـ الموافق 24-28 أغسطس 2013 م ، إذ شهدت حضور عدد كبير من الأطباء والمشاركين، وشهد اليوم الثاني حضور نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي والذي ألقى محاضرة على المشاركين عن طب الأطفال.

وذكر رئيس اللجنة العلمية المنظمة الأستاذ الدكتور عبد الله الحربش استشاري طب الأطفال نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأطباء بمجموعة د. سليمان الحبيب الطبية أن الدورة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية والأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر (AACME)، وهي مخصصة للأطباء المتقدمين لاختبارات زمالة الكلية الملكية البريطانية والزمالة السعودية والعربية في طب الأطفال، مشيراً إلى أن اللجنة العلمية المنظمة حرصت على استقطاب كوكبة من كبار أطباء الأطفال المتميزين في كافة التخصصات الدقيقة، وذلك سعياً لتبادل الخبرات بين المتحدثين والحضور والارتقاء بالمستوى العلمي والمهني لأطباء الأطفال وتحقيق الاستفادة المثلى من تلك الملتقيات العلمية.

وأشار الأستاذ الدكتور الحربش إلى أن الدورة برعاية شركة أبوت للصناعات الدوائية وشهدت حضوراً مكثفا من الطلاب لـ21 محاضرة تحدث فيها 19 استشارياً ناقشوا آخر المستجدات في هذا الإطار ، وتناولت المحاضرات مشكلات الغدد الصماء والسكر والروماتيزم والعناية المركزة والطوارئ والروماتيزم والمشكلات الوراثية عند الأطفال والمخ والأعصاب والجلدية والباطنية وغيرها من الموضوعات الطبية ذات الصلة بهذا التخصص.

وأعرب الحربش عن ثقته في أن يحصل الأطباء المشاركون في الدورة المكثفة الرابعة عشرة لطب الأطفال على أقصى استفادة ممكنة مما يعود بالنفع عليهم وعلى الأطفال المرضى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة