Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 28/08/2013 Issue 14944 14944 الاربعاء 21 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أكثر من (5) آلاف زائرة لحملة الوقاية من أمراض القلب بالقصيم

رجوع

أكثر من (5) آلاف زائرة لحملة الوقاية من أمراض القلب بالقصيم

بريدة - تركي الفهيد:

تجاوز عدد زائرات الحملة التوعوية الخامسة عشرة للوقاية من أمراض القلب , والتي نظمها مركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب في القصيم 5000 زائرة والتي نفذت منتصف شهر رمضان الماضي ضمن مهرجان تراث «حرفة» الرمضاني واستمرت خمسة أيام؛ وذلك بحسب رئيس قسم التثقيف الصحي في المركز والمدير التنفيذي للحملات التوعوية مريم الحربي ؛ التي أضافت أنه تم خلالها فحص مايزيد على 1200 «ألف ومئتي» حالة؛ تم إحالة بعضهن إلى المركز لحاجتهن إلى مزيد من المتابعة والفحوصات الطبية.

ولفتت إلى أن الحملة التي أقيمت تحت شعار الحملات الدائم « قلبك حياتك..احم شباب قلبك» اشتملت على العديد من الورش التوعوية والتثقيفية شملت في مجملها إجراء فحوصات الضغط والسكر وقياس الوزن ومحيط الخصر وأهمية التغذية الصحية وممارسة الرياضة ومكافحة السمنة وتشجيع الإقلاع عن التدخين . بالإضافة إلى ورشة تقديم الإستشارات الصحية المتعلقة بأمراض القلب والرد على استفسارات الزائرات.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر , أمير منطقة القصيم قد زار الحملة في يومها الأخير , واطلع على فعالياتها من قبل المشرف العام على المركز الدكتور عبدالرحمن المسند , الذي بيّن له أهداف الحملات التوعوية للوقاية من أمراض القلب والتي ينظمها المركز.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة