Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 28/08/2013 Issue 14944 14944 الاربعاء 21 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير تعليم الباحة يؤكد على توفير بيئة مدرسية آمنة وجاذبة‏

رجوع

مدير تعليم الباحة يؤكد على توفير بيئة مدرسية آمنة وجاذبة‏

الباحة - خالد زاهي:

عقدت الإدارة العامة للتربية والتعليم بالباحة اجتماعها التحضيري لبدء العام الدراسي الجديد, بحضور مدير عام الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور ماجد الحربي. حيث بدأ الاجتماع بكلمة لمدير عام التربية والتعليم بالباحة الأستاذ سعيد مخايش, رحّب فيها بالدكتور الحربي, ومثمناً دور إدارة الأمن والسلامة بالوزارة في تحقيق كل ما من شأنه توفير وسائل السلامة لأبنائنا الطلاب داخل المدارس. كما قدم المدير العام شكره لجميع العاملين في الميدان التربوي على ما بذلوه من جهود طيلة العام الدراسي المنصرم, من أجل الرقي بالعمل التربوي والتعليمي داعيا ًالجميع للعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق جميع الأهداف المرسومة. كما أبان المدير العام في كلمته بأهمية البداية الجادة للعام الدراسي منذ مطلع اليوم الأول الذي يعتبر أحد مقاييس النجاح للعام الدراسي بكامله، مؤكدا على توفير بيئة مدرسية جاذبة وراقية تليق بأبنائنا الطلاب وتساعد على إتمام عملية التعلم بكل يسر وسهولة.

من جهته نقل سعادة الدكتور ماجد الحربي تحيات سمو وزير التربية والتعليم ومعالي النواب لجميع المنتمين للميدان التربوي في منطقة الباحة مشيراً لأهمية البداية الجادة للعام الدراسي وأنها تبدأ من جدية مدير المدرسة ودوره في تنفيذ البرامج التربوية والتعليمية منذ اليوم الأول للعام الدراسي، كما أكد سعادة الدكتور ماجد على أهمية التوعية والتدريب والتثقيف بأهمية الأمن والسلامة المدرسية بين جميع العاملين في المدرسة منوها ًبأهمية إعداد خطط الطوارئ وخطط الإخلاء والتدريب عليها داخل المدرسة وذلك لتنفيذها واستخدامها عند الحاجة.

وقد تضمن الاجتماع تقديم ثلاث ورقات عمل حيث تحدث في الورقة الأولى مساعد المدير العام للخدمات المساندة الأستاذ حاسن أحمد جمعان عن أهمية تهيئة المباني المدرسية بكافة الخدمات المناسبة التي تجعل من المبنى المدرسي بيئة جاذبة قابلة لأداء العملية التعلمية والتربوية.

كما شارك مساعد المدير العام لشؤون تعليم البنين الدكتور عبدالخالق حنش الزهراني بورقة عمل اشتملت على أهمية المتابعة لتنفيذ الخطط الإشرافية وتنظيم الدورات التدريبية المقننة التي تستهدف الارتقاء بالمستوى المعرفي والمهاري للمعلمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة