Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 28/08/2013 Issue 14944 14944 الاربعاء 21 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

برعاية خادم الحرمين يوم الثلاثاء القادم
جامعة أم القرى تنظم مؤتمر فقه الموازنات ودورة في الحياة المعاصرة

رجوع

الجزيرة - مكة المكرمة:

برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تنظم جامعة أم القرى ممثلة في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية مؤتمراً علمياً عالمياً بعنوان «فقه الموازنات ودورة في الحياة المعاصرة» خلال الفترة من 27-29 شوال القادم بمشاركة نخبة من العلماء والباحثين والمختصين في فقه الموازنات وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية «العابدية» أيضاً في قاعة «الجوهرة» للحضور النسائي.

ويهدف المؤتمر لبيان أهمية فقه الموازنات ولا سيما في العصر الحاضر، وأثره في إيجاد حلول سليمة للمشاكل الإسلامية واستجلاء حقيقة فقه الموازنات وعلاقتها بالمنهج الوسط المعتدل الذي يحصل به التقديم والترجيع بين الأمور المتعارضة من غير إسراف ولا إجحاف.

كما يهدف إلى استخلاص المعايير الشرعية التي يعود لها فقه الموازنات والتي من شأنها أن تكفل مصالح الخلق وتحقق مقاصد الشارع الكريم. إضافة إلى بيان أثر فقه الموازنات في إبراز القضايا المعاصرة في الجوانب السياسية والاقتصادية والطبية مع حصول تطورات كبيرة في هذه الجوانب في الأوضاع الراهنة التي يمر بها العالم العربي والإسلامي. وتستمر فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بعدد من الجلسات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة