Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 29/08/2013 Issue 14945 14945 الخميس 22 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الثقافية

(سراب)

رجوع

عنيزة - فوزية النعيم:

قدمت فرقة عنيزة المسرحية العرض الأول للمسرحية الاجتماعية الكوميدية (سراب). وقد حازت المسرحية أعجاب الحضور، وخرجت بصورة ممتازة جداً. وقد أبدع المؤلف الأستاذ سعد المسمى والمخرج علي السعيد وجميع الممثلين، وخرجوا بمسرحية تستحق الإشادة والثناء وتفاعل الجمهور الكبير.

المسرحية بطولة أحمد الحميميدي، عادل الضويحي، يوسف الدامغ، عبدالله الدبيبي ومحمد السعي.

وفي لفتة طيبة وكريمة وجميلة من فرقة عنيزة المسرحية تم تكريم زميلهم الممثل المبدع الأستاذ عبدالرحمن الصالحي، الذي حالت ظروفه الصحية دون المشاركة معهم.

وتعالج مسرحية (سراب) بعض المواقف الاجتماعية التي يمر بها المجتمع السعودي، كقضايا العمالة والعلاقات الأسرية وتراكم الديون من جراء الأقساط والقروض، وانضباطية الموظفين في أداء أعمالهم. وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الموظفين في إحدى الدوائر الحكومية، يقومون برحلة برية لوداع أحد زملائهم الذي سيلتحق ببعثة دراسية في كندا، لكنهم يتوهون في الصحراء، وتتعطل سيارتهم، فيواجهون مصيرهم من العطش والموت؛ ويتداعى كل واحد منهم في استرجاع تجربته في الحياة وظروفها وما مر به من مواقف أسهمت في تشكيل شخصيته.

وقد تخلل المسرحية الكثير من المفارقات الضاحكة والمواقف الكوميدية من جراء التباين الثقافي والاجتماعي لشخصياتها، بين شخصية سليمان رئيس القسم المتسلط وشخصية بتشا العامل الأجنبي المتعاون مع سليمان في أعمال بيع الفيز والاتجار غير المشروع بها، و(أبو ليل) الرجل المزواج، و(أبو حمد) فراش الدائرة الذي يسعى إلى إحكام قبضته على الجميع عن طريق إغراقهم في الديون والأقساط، وعزوز الشاب الطامح لمستقبل جديد عبر حلمه بالذهاب للبعثة الدراسية بكندا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة