Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 29/08/2013 Issue 14945 14945 الخميس 22 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

غرفة الأحساء تنظم دورة في فن التحرير والتقارير الصحفية

رجوع

الأحساء - عايض العرجاني:

تنظم غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف دورة تدريبية في فن تحرير الأخبار والتقارير الصحفية موجهة للجنسين وذلك يوم الأحد 8 سبتمبر 2013 ولمدة أربعة أيام بمقر الغرفة الرئيسي.

وتتناول محاور الدورة التعريف بالأسس والمبادئ التي يقوم عليها العمل الصحفي، صناعة الخبر الصحفي وقواعد مكوناته وتحريره، أساسيات التحرير الصحفي وأشكال تحرير المواد الخبرية والتقارير الصحفية الفروقات فيما بينها، تطبيقات قواعد كتابة الخبر والتقارير وفق الابنية التقليدية والمطورة وتقنيات الكتابة الخبرية الصحفية الحديثة.

كما تتناول الدورة لغة الصحافة المكتوبة وأساليب التفاعل الإعلامي ومبادئ الكتابة النظرية.

وذكرت الغرفة أن الدورة تستهدف الصحافيين والمحررين والمراسلين في الجرائد والصحف والعاملين في مؤسسات وإدارات العمل الإعلامي والعلاقات العامة، الراغبين والموهوبين في مجالات العمل الإعلامي والصحفي، بالإضافة إلى مسؤولي وموظفي برامج وأنشطة الإعلام والاتصال في القطاعات المختلفة، وطلاب وطالبات أقسام الإعلام بالجامعات والمهتمين والباحثين في المجال الإعلامي.

مبينة أن ذلك يأتي ضمن سلسلة البرامج واللقاءات التوظيفية والدورات التدريبية التي تنفذها غرفة الأحساء بهدف تنمية وتطوير قدرات الشباب السعودي ورفع تنافسية العمالة الوطنية ودفعاً لسياسات وخطط توظيف أبناء المنطقة وتطبيقاً لبرامج الإحلال والسعودة بمنشآت القطاعين العام والخاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة