Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 29/08/2013 Issue 14945 14945 الخميس 22 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمانة جدة تصدر (3044) رخصة بناء في (3) أشهر
أمين جدة: نظام جغرافي جديد يقلص مدة طلب الرخص

رجوع

جدة - الجزيرة:

أصدرت إدارة رخص البناء بأمانة محافظة جدة خلال شهور رجب وشعبان ورمضان الماضية 3044 رخصة بناء، منها 1467 رخصة تم إصدارها في أقل من يوم واحد، أي ما يقارب 48 % من إجمالي الرخص الصادرة وتراوحت مدة صدور الرخص بمجملها بين يوم إلى يومين إلى أكثر من عشرة أيام بحسب نوع الرخصة.

وكانت إدارة رخص البناء قد تلقت خلال الثلاثة الشهور الماضية 2965 طلب رخصة بناء بالإضافة إلى الطلبات المتبقية من الشهر الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع طلبات رخص البناء تستقبل إلكترونياً، مما يسهم في توفير وقت اصدار الرخصة، واختصار عمر طلب رخصة البناء. إضافة إلى تفعيل دور المكاتب الهندسية الخاصة في عملية اصدار الرخص، حيث تم تأهيل عدد خمسة عشر مكتبا لاستقبال طلبات الرخص وتدقيقها وإصدار الرخصة.

من جهة أخرى أوضح أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، أنه قد تم تدشين نظام حديث جغرافي لرخص البناء، يتم من خلاله اختصار عمر طلب الرخصة ورفض الطلب من قبل النظام في حال عدم استكمال جميع متطلبات الرخصة، ولا تزيد مدة دراسة المعاملة من قبل المهندس المختص عن 30 دقيقة كحد أقصى وتختلف بحسب حجم المشروع.

وأضاف أمين محافظة جدة أنه وضماناً لسلامة المباني ومطابقتها لرخصة البناء يتم حالياً العمل على إنتاج برنامج إلكتروني لربط عملية الإشراف على المباني ومتابعتها إلكترونياً بإشراك القطاع الخاص ممثلاً بالمكاتب الهندسية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة