Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 29/08/2013 Issue 14945 14945 الخميس 22 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يرعى افتتاح مهرجان «للتمور وطن» بالأحساء .. الثلاثاء القادم
أمير المنطقة الشرقية: المجتمع السعودي مجتمع متكافل ومتحاب

رجوع

أمير المنطقة الشرقية: المجتمع السعودي مجتمع متكافل ومتحاب

الدمام - سلمان الشثري - الأحساء - عايض العرجاني:

نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية بالاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، لجميع فئات المجتمع بشكل عام والفئات المحتاجة بشكل خاص من حرص ودعم ورعاية، وكان لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - العام الماضي برفع الإعانات للمستفيدين من الضمان الاجتماعي أثرها الكبير في مساعدتهم على القيام بشئونهم وتحسين مستواهم المعيشي، ولا ننسى أيضاً ما تقدمه الجمعيات الخيرية الموجودة في المنطقة من دعم ومساعدة للمحتاجين من أهالي المنطقة، مضيفاً بأن مجتمعنا مجتمع متكافل متحاب ولله الحمد.

وقال سموه: يسرني أن أرحب بصاحب السمو الملكي اللواء طيار الأمير تركي بن بندر بن عبدالعزيز، قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية العريقة الذي شرف اليوم بيننا ونتمنى له التوفيق إن شاء الله، وسيلقى كل العون من جميع الجهات الحكومية بالمنطقة وعلى رأسها إمارة المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بالمجلس الأسبوعي «الإثنينية» أمس الأول بمقر الإمارة لأصحاب السمو والفضيلة والمعالي والمسئولين والأهالي بالمنطقة ومدير عام فرع وزارة الشئون الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ومنسوبي فرع الوزارة.

وألقى مدير عام الشئون الاجتماعية بالمنطقة سعيد الغامدي، كلمة قال فيها: إن مشاريع الشئون الاجتماعية بالمنطقة تتمثل في متابعة اعمال الجمعيات الخيرية التي يصلها عددها إلى 49 جمعية و14 جمعية متخصصة و19 جمعية تعاونية و8 جمعيات نسائية و7 مؤسسات خيرية.

وأضاف الغامدي: لقد نتج عن اهتمام سموكم بمكافحة ظاهرة التسول وبعد تشكيل لجنة من عدة جهات للقضاء على هذه الظاهرة فقد لاحظ الجميع انحسار هذه الظاهرة.

وصرح الغامدي، بأن هناك مشاريع التي يجري تنفيذها حالياً في المنطقة على وشك الانتهاء، منها مبنى دار رعاية المسنين في الدمام والانتهاء من مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء وجار تأثيثه، وكذلك مبنى دار الملاحظة الاجتماعية في حفر الباطن تم إنجاز قرابة 50% من المشروع، كما سلم موقع قرية الأيتام في الدمام للمقاول في حي المزروعية، بالإضافة لإنشاء مشروع وحدة الحماية الاجتماعية بالدمام وإنشاء مركز التوحد بالدمام وكذلك إنشاء مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء.

من جهة أخرى يرعى سموه مساء الثلاثاء القادم 26 شوال الجاري، حفل تدشين مهرجان النخيل والتمور «للتمور وطن» في نسخته الثانية، بمنتزه الملك عبدالله البيئي. وقد تم تخصيص ساحة الاحتفالات خلف مقر الأمانة موقعاً لمزاد المهرجان، بينما يحتضن منتزه الملك عبدالله البيئي الفعاليات المصاحبة للمهرجان خلال الفترة المسائية.

من جهته أوضح أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، أن أهداف المهرجان تكمن في إبراز الأحساء و نخيلها كونها موطن النخيل في المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة