Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 29/08/2013 Issue 14945 14945 الخميس 22 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

شدد على أن الحكام معرضون للأخطاء مثل غيرهم .. وأثنى على المنتخب الأولمبي .. أحمد عيد:
أولى جولات الدوري « جيدة» .. وهذه نتائج اجتماعي مع المالية

رجوع

أولى جولات الدوري « جيدة» .. وهذه نتائج اجتماعي مع المالية

كتب - فيصل المرشدي:

عقد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد إجتماعاً ظهر امس الأربعاء مع اللجنة المنظمة لمعرض الرياضة السعودية الأول ,وحضر من اللجنة المنظمة للمعرض رئيس اللجنة ناصر القشيري والأمين العام صالح العمودي ورئيس لجنة العلاقات العامة للمعرض ياسر حلبي والمنسق الإعلامي لإتحاد كرة القدم الزميل علي الزهرني.

وقدمت اللجنة المنظمة عرضاً للفعاليات والأنشطة التي سيشهدها المعرض من محاضرات وورش عمل وعروض ومعارض للاتحاد ورابطة دوري المحترفين السعودي والأندية الرياضة وجهات رياضة وإعلامية عدة، وعرض لآخر الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالمعرض الذي يعد أول معرض رياضي مختص برياضة كرة القدم يقام في المملكة، والذي ستحتضنه محافظة جدة خلال الفترة من 8 إلى 14 ذو القعدة المقبل الموافق من 14 إلى 20 سبتمبر، وذلك في مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

كما تم في الاجتماع الاتفاق على ترتيبات عدة تختص بالمعرض لإظهار أول معرض رياضي لكرة القدم بالصورة المشرفة ولكي يحقق أهدافه كافة، حيث سيكون هناك مؤتمر صحفي تعريفي بالمعرض يوم الخميس الـ 12 من سبتمبر المقبل في محافظة جدة للجنة المنظمة في حضور سعادة رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

من جهة أخرى أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد بأن الحكم أيا كانت خبرته معرض للخطأ كغيره ممن هم داخل منظومة كرة القدم مثل اللاعبين والمدربين, مشيراً إلى أن ذلك لايعفيهم من عدم تكرار الأخطاء ووجوب تلافيها من قِبلهم, خصوصاً أنهم لازالوا في الجولات الأولى للدوري السعودي.

وعن مستوى المنتخب الأولمبي في بطولة كأس الخليج قال: يجب علي أن أشيد بالدور الإيجابي للكابتن خالد القروني وطاقمه الفني في إعدادهم لمنتخب يمثل النواة لمستقبل المنتخب الأول, ونفخر بأن معظم هؤلاء اللاعبين يمثلون فرقهم الأولى رغم صغر سنهم, وقد ظهروا بشكل جيد.

وأضاف : النتيجة ليست مقياسا فهناك عدة عوامل مثل عاملي التوقيت والمناخ اللذين لم يكونا في صالحهم وهذا ليس عذراً, فقد كنا حريصين على أن نكون أبطالا, لكننا والحمدلله لم نخسر فقد كسبنا منتخبا كفؤا يعتمد عليه, ولاعبين وإداريين.

وعن مستوى الجولة الأولى في دوري جميل قال:» المستوى الفني فيها جيد, خصوصاً أن جميع الفرق أخذت فرصتها في اختيار لاعبيها والبناء بشكل جيد, وأتمنى أن تكون هناك نجاحات متلاحقة من جميع النواحي في الجولات المتبقية, جماهيرياً وتحكيمياً وفي بيئة الملاعب والبنية التحتية.

وعن الملاعب وعدم تطورها حتى الآن قال: إن كان هناك أي قصور في ذلك أتمنى من الجميع أن يتقدموا باقتراحاتهم للاتحاد السعودي, وبيننا نحن والجماهير والإعلام شراكة قوية لرفعة كرة القدم في السعودية, ونحاول بكل جهد على أن يكون حضور المشجع للملعب جزءا من يومه الترفيهي.

وعن اجتماعه مع المسؤولين في وزارة المالية قال: مادار داخل الاجتماع يخص الوزارة واتحاد الكرة, فالاجتماع سار بطريقة إيجابية، وتم فيه مناقشة جميع مايتطلبه الاتحاد.

وعن الملف الآسيوي وإن تمت مناقشته في ذات الاجتماع قال: لم نناقش هذا الأمر في الاجتماع الأخير, وسبق وأن رفعنا ملفا متكاملا لاستضافة البطولة وقد وعدت بالدعم للاتحاد السعودي وليس لاستضافة البطولة فقط.

وحول قضية نادي الاتحاد لدى لجنة الاحتراف قال: هذه القضية ترتبت على أخطاء من إدارات الاتحاد في تسديد المستحقات, وآمل من القضية أن تنفرج لأن الاتحاد وإن فاز بنتيجة كبيرة على الشباب إلا أنهم يحتاجون لمزيد من القوة في المستوى خصوصاً وأنه تنتظرهم منافسات آسيوية مستقبلاً.

وعن تأثر مستوى الدوري بعد انسحاب بعض الشركات الراعية قال: سيشكل هذا الانسحاب من قِبل الشركات ضغطاً على الأندية وليس على الاتحاد السعودي بشكل مباشر لكن هذا الضغط سيصل نتاجه إلى الاتحاد السعودي، ونحن في الاتحاد نسعى إلى تذليل كل الصعاب على الأندية، ووضع آلية لذلك.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة