Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 29/08/2013 Issue 14945 14945 الخميس 22 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

مهرجان بريدة للتمور

يزور المهرجان فجر اليوم الخميس
الأمير فيصل بن مشعل يدشّن السوق الإلكتروني لمدينة التمور بريدة

رجوع

الأمير فيصل بن مشعل يدشّن السوق الإلكتروني لمدينة التمور بريدة

Previous

Next

بريدة - بندر الرشودي:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم فجر اليوم الخميس الموافق 22 - 10 - 1434هـ السُّوق الإلكتروني لأسواق التمور بمدينة بريدة، كما يشهد الانطلاقة الرسمية لمهرجان التمور الذي تحتضنه مدينة التمور جنوب عاصمة المنطقة، ويشارك المزارعين فرحتهم بمهرجانهم السنوي الذين يجنون من خلاله قطاف جهدهم طيلة العام. كما يطَّلع على الحركة التجاريَّة والمعارض المصاحبة.

وأكَّد أمين منطقة القصيم المهندس صالح بن أحمد الأحمد أن تشريف سموه يعد امتداداً لرعايته وعنايته بمهرجان التمور ببريدة ومهرجانات التمور في محافظات المنطقة.

وعدّ المهندس الأحمد سوق بريدة من أكبر أسواق بيع التمور في العالم نسبة لكميات التمور المنتجة والقُوَّة الشرائية التي تجاوزت العام الماضي الملياري ريال، لافتًا إلى أن السُّوق يستقبل يوميًّا أكثر من 2000 سيارة.

وبيَّن المهندس الأحمد أن الأمانة ممثلة باللجنة التنفيذيَّة كثّفت من استعداداتها لانطلاق مهرجان تمور بريدة الثاني عشر لعام 1434هـ وجهّزت الساحة الداخليَّة بمساحة تستوعب ألفي سَيَّارَة بهدف تهيئة (الجلب) للدخول في مظلّة حراج البيع بالإضافة إلى مستودعات للتبريد والتخزين والفرز ومواقف سيَّارات خارجية.

فيما أوضح المدير التنفيذي للمهرجان الدكتور خالد النقيدان أن مهرجان بريدة للتمور يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل للشباب من خلال النقل وجني المحصول والعمل في الدِّلالة والبيع والشراء، مشيرًا إلى أن سوق التمور بمدينة بريدة شهد منذ انطلاقته حركة مميزة في حجم التداول من حيث الكميات الكبيرة المتداولة وتواجد مشترين من داخل المنطقة وخارجها ودول مجلس التعاون.

وأفاد الدكتور النقيدان أن مهرجان سوق بريدة للتمور في هذه الأيام يشهد اعتدالاً في الأسعار بالنِّسبة لعبوات التَّمر بأنواعها كافة إِذْ تتراوح أسعار الرُّطب الجيِّد من مختلف الأنواع ما بين 20 إلى 50 ريالاً للأنواع الأخرى في حين يشهد السكري إقبالاً منقطع النظير من المتسوقين نظرًا للكميات الكبيرة المعروضة منه، إِذْ تتراوح أسعاره من 70 إلى 120 ريالا للنوع الجيّد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة