Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 30/08/2013 Issue 14946 14946 الجمعة 23 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. الربيعة شدّد على الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض
«الصحة»: نقل مشروع إحالتي لإدارة الطوارئ بهدف سرعة تقديم خدمات النقل والعلاج

رجوع

«الصحة»: نقل مشروع إحالتي لإدارة الطوارئ بهدف سرعة تقديم خدمات النقل والعلاج

الجزيرة - أحمد القرني:

أقر المجلس التنفيذي لوزارة الصحة نقل مشروع إحالتي إلى إدارة الطوارئ، وذلك بهدف سرعة تقديم خدمات النقل والعلاج بشكل أفضل وجودة عالية، وقد ثمَّن المجلس جهود د. خالد الحسين المشرف على برنامج إحالتي كما تم تكليف إدارة الأساليب والأنظمة لدراسة الموضوع من كافة جوانبه.

جاء ذلك خلال ترؤس معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة بمكتبه بديوان الوزارة أمس الأول الاجتماع السابع للمجلس التنفيذي لوزارة الصحة، حيث شدّد معاليه في بداية الاجتماع على الاهتمام ببرامج الجودة وسلامة المريض والدواء والحرص على كسب رضا المريض والتقيّد بشعار الوزارة (المريض أولاً) وأن هذه من القيم والثوابت التي تسعى الوزارة لترسيخها لتكون منهج عمل مع الشفافية والأمانة والمصداقية.. كما ثمَّن معالي الوزير جهود القائمين على برنامج (937) وبرنامج إحالتي، مشيراً إلى الإشادة من مجلس الوزراء على عمل وأداء هذين البرنامجين، كما أكد الربيعة أن الوزارة تسعى بشكل حثيث للتطوير المستمر والمتواصل لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمريض ونموها وتطويرها.

وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة منها موضوع خدمات برامج الحماية من الإشعاع للقطاع الطبي الخاص إضافة إلى إحاطة المجلس بما تم حيال الخطة التطويرية للخدمة الاجتماعية الطبية بالوزارة وأخيراً تمت مناقشة دليل سياسات وإجراءات برنامج صحة العاملين.

الجدير بالذكر بأن المجلس التنفيذي صدرت منه العديد من القرارات منذ تأسيسه تُعنى بتطوير العمل الإداري، للارتقاء بأداء جميع الإدارات والأقسام في وزارة الصحة وتحسين خدماتها وإنتاجيتها، وتعزيز علاقاتها بالمرضى والاهتمام بملاحظاتهم وشكاواهم, وتهدف إلى توفير أفضل خدمات الرعاية الصحية, والتأكد من تطبيق معايير الجودة الشاملة, وتطوير الأداء الطبي، وترسيخ منهج العمل العلمي المؤسسي الجماعي, وتحقيق مبدأ التكامل والموضوعية في العمل، بما يتواكب مع المتغيرات السريعة والمتنوعة التي يشهدها العالم, وخصوصًا في المجال الصحي.

وتأتي قرارات وزير الصحة تماشيًا مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - الرامية إلى إكمال مسيرة التطوير والنهضة الشاملة بما يصب في خدمة المواطن، والارتقاء بالخدمات الصحية, وبما يتناسب مع تطلعات ولاة الأمر نحو نقلة نوعية متميزة للخدمات الصحية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة