Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 30/08/2013 Issue 14946 14946 الجمعة 23 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أبرز انتقالات الأندية الكويتية قبل انطلاق الدوري الممتاز

رجوع

أبرز انتقالات الأندية الكويتية قبل انطلاق الدوري الممتاز

فيما يأتي أبرز انتقالات بعض الأندية الكويتية قبل انطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم بمشاركة 14 فريقاً الجمعة.

* الكويت (المدافع عن اللقب):

جدد الثقة في مدربه الروماني مارين ايون للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه بلقب الدوري في الموسم الماضي، كما تمسك الفريق بالثنائي التونسي عصام جمعة وشادي الهامي والبرازيلي روجيريو.

سيفتقد خدمات ناصر القحطاني مهاجم منتخب الكويت لنحو شهر واحد بسبب معاناته من كسر في كاحل القدم.

* القادسية (وصيف البطل):

نجح في افتتاح موسمه بقوة بعد أن أحرز لقب كأس السوبر بفوزه على الكويت 3-1 عقب وقت إضافي. وكان الفريق قد فاز في الموسم الماضي بكأس الأمير وكأس ولي العهد.

سيحاول إحراز اللقب تحت قيادة مدربه المخضرم محمد إبراهيم لمعادلة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج المسجل باسم العربي برصيد 16 مرة.

جدد تعاقده مع السوري عمر السومة والبرازيلي ميشيل مبليسيو ولاعب الوسط إبراهيما كيتا من ساحل العاج.

* العربي:

تمسك باستمرار مدربه البرتغالي جوزيه روماو للموسم الثالث على التوالي والمهاجم الأردني أحمد هايل، وعزز صفوفه بالتعاقد مع صانع اللعب الأرجنتيني داميان ليزيو والسنغالي بابا خليفة سنكاري في صفقة تجاوزت قيمتها مليون دولار. كما تعاقد مع حميد الفلاف الحارس السابق لليرموك وصحم العماني لتعويض انتقال خالد الرشيدي إلى نوتنجهام فورست الإنجليزي الموسم الماضي.

* السالمية:

تعاقد مع المدرب الروماني ميهاي ستويكيتا، وعزز صفوفه بصفقات كبيرة عدة، منها المهاجم المصري عمرو زكي والسنغالي مرتضى فال مدافع العربي السابق وعلي الشمالي.

* كاظمة:

تعاقد مع البرازيلي جانسيه دا سيلفا مدرب الجهراء السابق، ودعم صفوفه بالأردني سعيد مرجان لاعب العربي الأردني والبرازيلي دييجو جيرا.

* الصليبيخات:

نجح بقيادة المدرب الوطني ثامر عناد في تجديد تعاقد الثنائي البرازيلي المكون من المدافع والاسي والمهاجم ويلسون، كما ضم مرزوق زكي المهاجم السابق للساحل والعربي، إضافة إلى يوسف النشيط لاعب السالمية السابق.

* الجهراء:

تعاقد مع المدرب الصربي بوريس بونياك خلفاً للبرازيلي جينيس دا سيلفا الذي انتقل لقيادة كاظمة، وجدد الثقة في الثنائي البرازيلي المكون من نينو وفينيسيوس، واستعاد جهود لاعبه السابق أحمد حواس بعد ثلاثة مواسم قضاها في النصر والسالمية والصليبيخات.

* النصر:

استعان بالمدرب البرتغالي جوزيه جاريدو خلفاً لمواطنه جوزيه راشاو، ودعم صفوفه بضم الدولي العماني إسماعيل العجمي، وجدد الثقة في مواطنه عصام فايل، كما تعاقد مع الثنائي البرازيلي المكون من اليكس وسانتوس نيجيتا.

* الفحيحيل:

تعاقد الفريق الصاعد حديثاً لدوري الأضواء مع الروسي اندريه تشيرنيشوف خلفاً للمدرب الوطني محمد دهيليس، وضم السنغالي سيسكو فاديجا والكرواتي تومي لافيتش.

* خيطان:

جدد الثقة في مدربه خالد أحمد لقيادة الفريق، وتعاقد مع الرباعي المغربي عبدالرحمن كابوس وعبد الرحيم بن كيجان وخالد لبهيج ومصطفي العلاوي، إضافة للحارس سعد العنزي والثلاثي القادم من القادسية عبد العزيز لقمان ومحمود جمعة وأحمد العبد الله.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة