Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 30/08/2013 Issue 14946 14946 الجمعة 23 شوال 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في افتتاح دوري ركاء
هجر يسقط الكوكب .. والطائي يتجاوز الأنصار بثلاثية

رجوع

هجر يسقط الكوكب .. والطائي يتجاوز الأنصار بثلاثية

ضمن الجولة الافتتاحية لدوري ركاء السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الأولى أقيمت أمس الخميس مبارتين, تغلب في الأولى فريق هجر على الكوكب بهدف نظيف سجله مهاجمه فيصل الجمعان , فيما تغلب الطائي بثلاثية مقابل هدف وحيد على ضيفه الأنصار.

هجر × الكوكب

الأحساء - صادق الحرز:

حقق فريق هجر أول ثلاث نقاط في انطلاق دوري ركاء للمحترفين لأندية الدرجة الأولى عندما تغلب على فريق الكوكب الضيف الجديد بهدف مهاجمه وكابتنه المتألق فيصل الجمعان في الثلث الثالث من الشوط الأول ليحافظ عليه حتى النهاية .

جاءت بداية المباراة هادئة من كلا الطرفين، وإن كان فريق هجر هو الأكثر سيطرة على منطقة الوسط وكانت أول فرص اللقاء في الدقيقة 16 عندما استغل سعد العبود كرة خاطئة وصلته من حارس هجر مصطفى ملائكة سددها خطيرة مرت بجوار القائم ليتمكن مهاجم هجر وكابتنه فيصل الجمعان (ق 32) من تسجيل هدف التقدم لهجر مستغلاً كرة عرضية وصلته من لاعب الوسط ماجد القحطاني ارتقى لها الجمعان بشكل رائع وأودعها برأسه في شباك الكوكب لينتهي الشوط الأول بتقدم هجر بهدف دون مقابل.

حاول فريق الكوكب تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني وكادت كرة الظهير الأيمن محمد الجيزاني أن تهز الشباك (ق 49) عندما ذهبت كرته العرضية مخادعة لترتطم في القائم وأبعدها حارس هجر مصطفى ملائكه ليتبادل بعدها الفريقين السيطرة وتهيأت لكليهما فرص التسجيل لم يكتب لها النجاح وكانت أبرزها الكرة التي تهيأت لمهاجم الشعلة خالد القصيمي (ق 92) سددها تصدى لها بتألق مصطفى ملائكة وأبعدها الدفاع الهجراوي لينتهي اللقاء بفوز هجر بهدف دون مقابل للكوكب.

الطائي × الأنصار

حائل - فرحان الجار الله:

استهل فريق الطائي موسمه الجديد في دوري ركاء كأفضل بداية له حين تجاوز ضيفه الأنصار أداء ونتيجة بثلاثة اهداف مقابل هدف بعد مباراة ممتعة وشيقة فعلا..

وقد احكم الطائي سيطرته على مجريات الشوط الأول بفضل الأداء الهجومي المتزن والفاعلية المميزة لوسط الفريق بقيادة فهد الصقري وانهى هذا الشوط بهدف دون مقابل سجله مهاجمه الخطير حمد الجهيم برأسية معتادة.. فيما اكتفى الأنصار بالتحفظ الدفاعي الكبير ولم يهدد مرمى الطائي سوى بمناسبتين من مهاجمه صابر حسين المنتقل لصفوفه من الطائي..

وفي الشوط الثاني استهله الفريقين بأداء مفتوح فسجل موسى عسيري الهدف الثاني وليقلص ايمن عطية النتيجة للأنصار سريعا لكن موسى عسيري عاد وابتعد بالنتيجة بتسجيله للهدف الثالث للطائي.. وبلغت المباراة ذروة الإثارة مع توالي الفرص المهدرة لكن مدرب الطائي تدخل بشكل ممتاز وأجرى تغييرات منطقية جدا أسهمت في أن يسير لاعبوا الطائي المباراة بالكيفية التي يريدونها حتى انتهت بفوز الطائي 3 / 1.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة