Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 31/08/2013 Issue 14947 14947 السبت 24 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جامعة الملك عبد العزيز تستعد لاستقبال (90) ألف طالب وطالبة

رجوع

جدة - الجزيرة:

تبدأ جامعة الملك عبد العزيز بجدة في استقبال أكثر من 90 ألف طالب وطالبة سيلتحقون بالدراسة في مختلف كلياتها وفروعها. وسيكون حفل الاستقبال في اليوم الأول من الدراسة ببوابات الجامعة المختلفة، بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب, ووكلاء الجامعة وعدد من منسوبيها.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الجامعة الدكتور شارع البقمي أن عدد الطلاب والطالبات في المقر الرئيس للجامعة وكافة فروعها يتجاوز 90 ألف طالب وطالبة, حيث تمكنت الجامعة من تنفيذ خطة لتسكين 8259 طالب وطالبة اجتازوا السنة التحضيرية بنجاح. كما تم إنشاء 11700 شعبة دراسية سمحت للطلاب بتسجيل جداولهم إلكترونياً.

وأشار المتحدث إلى أن الجامعة سجلت 16754 مستجداً ومستجدة كما تم تجهيز كافة المباني والقاعات الدراسية بوسائل التقنية التعليمية وغيرها من الخدمات. مضيفاً أنه تم نقل كلية العلوم في المقر الرئيس من المبنى القديم للمقر الجديد بعد استكمال تجهيز كافة معامل الاقسام بالأجهزة والمستلزمات، وتم نقل كلية الهندسة إلى مقرها الجديد والبدء في تحديث مبانيها وتجديدها ليستفيد منها شطر الطالبات . وأضاف البقمي : أن الجامعة استكملت إجراءات القبول والتسجيل للسنة التحضيرية، استعداداً لاستقبال العام الجامعي الجديد. كما تم إنشاء العديد من المشروعات الإنشائية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب والطالبات , ومنها وإنشاء مبان وقاعات دراسية جديدة، وتوفير أكثر من 1500 موقف للسيارات مزودة بالمظلات، وتوفير وسائل النقل من باصات وعربات جولف لنقل الطلاب سواء داخل الحرم الجامعي أو لنقل الطالبات من مقر الجامعة في السليمانية إلى فروع الجامعة الأخرى في الشرفية والفيصلية والسلامة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة