Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 31/08/2013 Issue 14947 14947 السبت 24 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

صباح اليوم بموقعه بأسواق الشمال .. المزارع يستأنف نشاطه
التمور والرمان الأكثر جذباً للمتسوقين

رجوع

التمور والرمان الأكثر جذباً للمتسوقين

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يستأنف يوم المزارع نشاطه صباح اليوم بموقعه بأسواق الشمال حيث يستقبل كميات كبيرة من الخضار والفاكهة من الشركات والمؤسسات الزراعية بجودة عالية وبأسعار معتدلة، وتشكل محاصيل التمور والرمان والحبحب النسبة الكبيرة في عملية البيع والشراء، وتأتي من عدد من المزارع من مدينة الرياض ومن المحافظات والمناطق المجاورة.

الدعوة مفتوحة

ولا تزال دعوة أمانة منطقة الرياض مفتوحة لأصحاب الشركات والمؤسسات للمشاركة في يوم المزارع مع توفر الأماكن الخاصة بها وتحت اشراف ومتابعة من أجهزة الأمانة حيث يتم تنظيم عملية البيع داخل السوق ورصد أنواع المنتجات والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تقوم أجهزة الأمانة بتقديم الخدمات المطلوبة وفي مقدمتها الإدارة العامة للنظافة حيث تقوم برفع المخلفات الناتجة من عملية التسوق إضافة إلى قيام فريق من وحدة الحراسات الأمنية تنظيم عملية دخول وخروج المشاركين والمتسوقين.

التوسعة جاهزة

وتمضي الأمانة في مشاريع التوسعة لأسواق الخضار والفاكهة بمدينة الرياض وتخصيص أماكن للأسر المنتجة والحرف اليدوية لتمكين هذه الأسر من البيع والشراء والذي يعود عليها بالنفع والفائدة ويحقق متطلباتها والتزاماتها العائلية والأسرية.

جاء ذلك بعد أن قطعت الأمانة مراحل كبيرة في تنفيذ توسعة سوق الشمال بمدينة الرياض والحرص على توفير الأماكن للشركات والمؤسسات الزراعية، وإيجاد سبل الراحل للمتسوقين لشراء ما يحتاجونه بيسر وسهولة، وهذا المشروع تنفذه الإدارة العامة للصيانة والتشغيل.

تحفة تراثية معمارية

ويعتبر مشروع توسع سوق الشمال تحفة معمارية تراثية يسهم في تشجيع وتعزيز وتوطين الأنشطة والفعاليات الاقتصادية وتحتوي التوسعة على عناصر مهمة تشمل ممر للمشاه ومواقف للسيارات إضافة إلى توفير الخدمات الضرورية، ومن أهمها التكييف المركزي.

«الجزيرة» تلتقي بالمزارعين والمتسوقين

وصباح أمس حرصت «الجزيرة» على الالتقاء بعدد من المزارعين والمتسوقين والذين قدموا شكرهم لأمانة الرياض على هذا المشروع الخاص بالتوسعة مؤكدين على مساهمته في تنشيط الحركة الاقتصادية وتوفير الجو المناسب للمزارعين والمتسوقين.

وقال المواطن محمد العبدالله صاحب مزرعة: لاشك أننا ممتنين لاهتمام الأمانة ودوتها لنا للمشاركة في يوم المزارع، ونحن خارج مدينة الرياض وبالفعل وجدنا كافة التسهيلات ولمسنا الاقبال من المواطنين الذين يشترون ما يحتاجونه من الخضار والفاكهة لجودتها واعتدال أسعارها.

ورحب المواطن إبراهيم الدوسري بخطوة الأمانة بمشروع توسعة سوق الشمال، وتمنى أن يشمل ذلك كافة أسواق المدينة التي تشهد اقبالاً كبيراً من المزارعين والمتسوقين، وطالب الدوسري الحرس على توفير الأشياء الضرورية خاصة دورات المياه ومواقف خاصة للمعوقين.

وقال المواطن عيسى الرشيدي: أولا نقدم الشكر لأمانة منطقة الرياض على هذا المشروع الذي شارف على الانتهاء، وننتظر بفارغ الصبر سرعة افتتاحه للحاجة الماسة إليه، وأشاد بفكرة يوم المزارع، وقال إنها فكرة أصبحت حقيقة جذبت الناس إليها لجودة المعروض واعتدال الأسعار.

الرطب سيد الموقف

وفي يوم المزارع صباح أمس تسيد الرطب الموقف لاقبال الناس على شرائه بوجود أنواع طيبة من الرطب، وفي مقدمتها «الروتانا والبرحي» إضافة إلى الفواكه الموسمية ومنها الحبحب، والشمام والبرشومي والرمان.

إشراف ومراقبة

وواصل الجهاز الاشرافي الرقابي التابع لإدارة الأسواق والراحة والسلامة متابعته لعملية البيع والشراء والتأكد من التزام الجميع بالتعليمات الخاصة بذلك.

الفكرة تحولت إلى واقع ملموس

وكانت أمانة منطقة الرياض قد فكرت في تخصيص يوم المزارع والبحث عن أماكن لأسر المنتجة، وبالفعل تم تنفيذ الفكرة يوم الخميس 6-4-1430هـ بهدف اتاحة الفرصة للمزارعين لعرض منتجاتهم الزراعية الطازجة للمواطنين والمقيمين دون وسيط وكذلك تشجيع القطاع الزراعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة