Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 31/08/2013 Issue 14947 14947 السبت 24 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

لبدء عام دراسي جديد غداً
(5) ملايين طالب وطالبة يعودون إلى مقاعد الدراسة

رجوع

(5) ملايين طالب وطالبة يعودون إلى مقاعد الدراسة

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

يتوجّه غداً إلى المقاعد الدراسية أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة لبدء العام الدراسي الجديد، وقد أكملت وزارة التربية والجهات التعليمية الأخرى كافة استعداداتها لبداية العام الدراسي.

خطّة مرورية

لقد تم إعداد خطة مرورية تضمن وصول الطلاب والطالبات إلى المدارس بيسر وسهولة، ويتولى رجال المرور والدوريات الأمنية، تنفيذ الخطة من خلال انتشار الأفراد وتوزيع المركبات المرورية، كما تهدف إلى توفير السلامة المرورية وتخفيف الزحام، لذلك رأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض، تقديم موعد الدوام للمعلمين والطلاب خمس عشرة دقيقة عن الوقت الحالي، بحيث يكون دوام المعلمين والطلاب في وقت مبكر عن وقت دوام الموظفين، مما سيسهم في الحد من الازدحام المروري. ويتمنى منسوبو الأمن والمرور من أولياء الأمور إحضار أبنائهم إلى المدارس في وقت مبكر لتقليل الازدحام.

التخوُّف من الغياب

وكالعادة في الأسبوع الأول من بداية الدراسة، تكون نسبة الحضور متوسطة خاصة بين الطلاب، لكن المعلمين سيكون لهم متابعة خاصة وإشراف من قِبل مكاتب الإشراف التي ستتولى تلك المهمة وتعاقب المتأخر والغائب.

توزيع المناهج

وستقوم المدارس بتوزيع الكتب والمناهج على الطلاب في الأسبوع الأول، وإشعار الطلاب بأهمية الوقت والبداية القوية.

لذلك سوف يتولى المشرفون التربويون إعداد مسح شامل لمعرفة سير الدراسة في أسبوعها الأول، واكتمال نصاب كلِّ مدرسة من المعلمين، وسدّ العجز إذا وُجد في بعض المدارس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة