Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 31/08/2013 Issue 14947 14947 السبت 24 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«الحوار الوطني» يستقطب أئمة المساجد
ابن معمر: المركز يتشرف بأن يكون المسجد حاضناً لنشر ثقافة الحوار

رجوع

ابن معمر: المركز يتشرف بأن يكون المسجد حاضناً لنشر ثقافة الحوار

الجزيرة - علي بلال:

أكد الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر أن المسجد مؤثر مهم في بناء ثقافة المجتمع في المملكة، وأن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يتشرف بأن يكون المسجد حاضناً لثقافة الحوار ونشر مفاهيم الحوار والوسطية والاعتدال في المجتمع السعودي.

وقال ابن معمر في كلمته التي ألقاها أمس في اختتام دورة مهارة الاتصال والحوار شارك فيها عدد من أئمة المساجد في الرياض، إن هذه الدورة ضمن الدورات التي تقيمها أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي والموجهة لجميع شرائح المجتمع.

وأكد ابن معمر أن المركز يعمل على برامج تدريبية تهدف إلى تعزيز التواصل بين أئمة المساجد في المملكة وبين المركز، لتحقيق أهداف المركز السامية في الوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

وتناول في اللقاء الذي جاء على هامش دورة تنمية مهارات الاتصال في الحوار لأئمة وخطباء المساجد، والتي عقدت، في مقر أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي، أهمية نشر ثقافة الحوار ودور المسجد كمكون أساسي في تشكيل ثقافة الأفراد.

وأوضح فيصل بن معمر أن الدورة تعد فاتحة خير ونواة لما هو بعدها، بحيث ستفتح آفاقا أكبر للتواصل مع هذه الشريحة، وتوسيع قاعدة التدريب، وعقد الدورات الخاصة بنشر ثقافة الحوار وتعزيز قيم الوسطية والاعتدال في المجتمع.

وأكد ابن معمر على سعي مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني إلى نشر ثقافة الحوار من التواصل مع المؤسسات الثلاثة الرئيسية للمجتمع، وهي المسجد والأسرة والمدرسة، مشيرا أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لن يدخر جهداً للوصول لكل شرائح المجتمع من خلال برامج التدريب على الحوار التي لن تقف عند حد معين وستتواصل بشكل دوري سيما مع إنشاء أكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي التي خرجت من رحم مركز الحوار الوطني .

بعد ذلك استمع الأمين العام لمداخلات بعض المشاركين في الدورة والذين أشادوا بمجهود المركز وتحديداً فيما يخص برامج التدريب، مؤكدين على حاجة أئمة المساجد لبرامج التدريب الخاصة بالحوار وتكرار التجربة، كما رأى البعض منهم ضرورة إقامة لقاء وطني موسع يجمع خطباء وأئمة المساجد وبقية أطياف المجتمع تحت رعاية وإشراف مركز الحوار الوطني . وفي نهاية الدورة التدريبية سلّم الأمين العام شهادات الحضور للمتدربين .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة