Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 31/08/2013 Issue 14947 14947 السبت 24 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ظهرت ملاعبنا في افتتاح دوري هذا الموسم في أسوأ حالاتها .. فالصيانة شغالة في أغلب الملاعب .. وما شاهدناه يُثير الحيرة .. ويدعو للاستغراب .. كون الرئاسة تحظى بميزانية عملاقة من الدولة .. وشباب ورياضة الوطن .. يحظون بكل اهتمام من قيادتنا الرشيدة .. غير أن ملاعبنا ظلت كما هي دون تحسين .. وليت الأمر وقف على ذلك .. بل الملاعب من موسم لآخر .. تزداد سوءاً بكافة نواحيها ..!

حاله تردي ملاعبنا .. ليست طارئة .. ولكنها مُستمرة .. باستمرار غياب التنظيم والجدية والإنجاز في العمل .. وما يحدث في ملاعبنا من التأخر المُبالغ فيه في عملية الصيانة .. وإضافة الخدمات .. وعمل التحسينات .. إلا شاهد من شواهد العشوائية والفوضى في العمل ..!

إذا .. كان هُناك تقصير من الشركات المُنفذة للصيانة .. فمن الضروري أن تقف الرئاسة العامة لرعاية الشباب وقفة صارمة .. أمام تعطيل صيانة الملاعب .. وان كان التقصير من قبل رعاية الشباب نفسها.. فإنّ مُحاسبتهم من الرئيس العام مطلب مُلح ..!

يجب تدارس .. أسباب تأخير العمل في الملاعب .. وعدم تسليمها حتى الآن .. والسعي لعلاج كُل ما يعترضها من مشاكل .. فالدوري بدأ .. والحياة عادت للمدرجات .. والله العالم وحده متى ستنتهي عمليات الصيانة .. وتكتمل الخدمات .. التي تُريح الفرق .. والإداريين .. والإعلاميين .. والجماهير التي ربما يقودها تذمُّرها من سوء الملاعب .. وعدم تقديم الخدمات .. إلى هجر المُدرجات بدلاً من محاولة استقطابها..!

بقايا

. عوامل كثيرة تجعلنا نتوقع الإثارة في لقاء الأهلي بالنصر اليوم غير أنها ستكون أيضا مؤشراً لمدى تطور النصر ..!

. توقعت عدم نجاح شادي أبوهشهش عندما أعاده التعاونيون مُجدداً لصفوفهم ، لكنه ظهر أمام الفتح يزرع الملعب طولاً وعرضاً وهكذا هُم النجوم الكبار لا يختفي بريقهم ..!

. أثبتت الأيام أن فهد المطوع أكبر داعم في تاريخ الرائد ..!

. مُختار فلاتة استغنى عنه الشبابيون بطواعيتهم وكان من المُمكن أن ينتهي من الملاعب كما انتهى من مرّ بمثل تجربته، لكن الطموح يقهر كُل الظروف .

. كيف يغيب العويشير والثنيان عن قائمة المُنتخب وهما في رأي الغالبية الحارسان الأفضل في الموسم الفائت ..؟!

. جميعنا ضد المُدرب الذي يقبل التدخلات في عمله، لكننا جميعاً مع المُدرب الذي يستمع لآراء الآخرين، والجانب الأخير على ما يبدو غائب تماماً لدى البلجيكي برودوم ..!

. مُحاسبة اللاعبين قبل المُدرب مطلب ضروري للشبابيين إن أرادوا أن لا يتكرر ما حدث لفريقهم أمام الاتحاد ..!

. قد لا يكون مُدرب الاتحاد أكثر براعة من مُدرب الشباب، كما أن ( بينات ) في تصوري لم يُقدم عملاً تدريبياً خارقاً للعادة، لكنه استخدم الحماس وضغط بكل قواه على عملية الانتماء والإخلاص للفريق .

. الحماس والروح القتالية في أحيان كثيرة من شأنها أن تُعوض بعض النواقص الفنية .

. من فترة لم أشاهد التعاون مُنضبطاً تكتيكياً كما شاهدته أمام الفتح .

. هذا يُحسب لمُدرب التعاون توفيق روابح كما يُحسب له أيضا أنه ( خلّص ) الفريق من وهم الاعتماد على لاعب مُعيّن مهما كانت قُدراته ..!

. إن كان التعاون لعب بالأمس أمام الفيصلي بذات الروح والانضباط التي كان عليها مع الفتح، فهذا سيدعو جماهيره للتفاؤل على مُستقبل فريقهم مهما كانت نتيجة اللقاء ..!

. ظهرت الجولة الأولي من الدوري مُثيرة والعشم أن يتطور المُستوي للأفضل في الجولات القادمة من كافة الفرق .

. رغم خسارته من هجر في مُستهل مُبارياته إلاّ أن الكوكب قدم مُستوى مُقنعاً أكد من خلاله بأنه قادر على فرض اسمه في دوري ركاء .

. تجاوز الطائي صعوبة البدايات بدوري الأولى حينما كسب الأنصار، الأهم أن تستمر روح لاعبي الطائي حتى النهاية ليسعد عُشاق الفارس الشمالي برؤيته بين الكبار .

. لازال التعليق في قنواتنا الرياضية دون المأمول ..!

. رغم أخطاء الحكم العمري الكبيرة في نهائي السوبر، فقد تم تكليفه في الجولة الثانية من الدوري .. قاتل الله المُجاملة .

. مُجاملة التكاليف هي من قادت تحكيمنا للتدهور ..!

. لو .. أن عُمر المهنا كان رئيساً لأحد الأندية لكان أول المُطالبين بحكام أجانب لقيادة مُباريات فريقه ..!

آخر الكلام

مُقاسمة دخل المُباريات بين الفريقين المُتباريين كما كان في السابق برأيي سيحل إحصائيات الجماهير غير الدقيقة والمُزيفة التي تُقدمها بعض الأندية ..!

yazid1_5@msn.com
حسابي في (تويتر) almshyqh@

نبض الحرف
دوري بدون ملاعب ..!
عبدالواحد المشيقح

عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة