Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 01/09/2013 Issue 14948 14948 الأحد 25 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في مساري البحث العلمي والابتكار
أولمبياد إبداع يفتح المجال لمشاركة المبدعين من طلاب وطالبات التعليم العام

رجوع

أولمبياد إبداع يفتح المجال لمشاركة المبدعين من طلاب وطالبات التعليم العام

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أتاح الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2014» للمبدعين من طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية التسجيل للمشاركة في خوض المنافسة في مساري البحث العلمي والابتكار الذي سيغلق باب التسجيل فيه بتاريخ 30 من نوفمبر 2013م وذلك على الموقع الإلكتروني www.ibda.org.sa. الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم, وقال المشرف العام على الأولمبياد الوطني في موهبة أحمد بن علي البلوشي أنه تم فتح باب التسجيل في أولمبياد إبداع في يونيو 2013 م ليستمر لما يقارب الستة أشهر لإتاحة الفرصة الكافية للطلاب والطالبات والمدارس للتسجيل والاستعداد لخوض المنافسات.

ودعا والطالبات إلى سرعة استثمار الفرصة والتسجيل في الأولمبياد مؤكداً أنه فرصة تتيحها وزارة التربية والتعليم وموهبة لأبناء الوطن لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وفق أحدث الأساليب العلمية للإسهام في بناء مجتمع معرفي مبدع ومتكامل.

وقال البلوشي إنه يحق لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في الشريحة العمرية ما بين 13 إلى 20 عاما المشاركة في الأولمبياد بمشاريع في مساري البحث العلمي والابتكارات، وهي المشاريع التي تخضع لثلاث تصفيات، الأولى على مستوى الإدارات التعليمية والثانية على مستوى المناطق التعليمية والثالثة والأخيرة هي التصفيات النهائية للمتأهلين من تصفيات المناطق. وأوضح المشرف العام على أولمبياد «إبداع» أن موهبة ووزارة التربية والتعليم تسعيان كل عام إلى تحسين وتطوير الإطار العام للأولمبياد للارتقاء بمشاريع الطلبة وتطبيق المعايير واللوائح الدولية للتمثيل المشرف للمملكة في المحافل الدولية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة