Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 01/09/2013 Issue 14948 14948 الأحد 25 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير منطقة المدينة المنورة يرعى ورشة العمل التطوعي في الحج والعمرة

رجوع

المدينة المنورة - واس:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج بالمنطقة غداً الاثنين ورشة العمل التي ينظمها كرسي الأمير ماجد بن عبد العزيز - رحمه الله - للعمل التطوعي بجامعة طيبة، بعنوان «العمل التطوعي في الحج والعمرة والزيارة.. المفهوم والضوابط والآليات», تحت إشراف لجنة الحج بالمنطقة، وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بالجامعة، وستنقل عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة لمدرج كلية الطب بشطر الطالبات.

وأعرب معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عدنان بن عبدالله المزروع عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته لفعاليات الورشة, مشيراً إلى أن العمل التطوعي كان ولا يزال الدعامة الأساسية في بناء المجتمع ونشر المحبة والترابط الاجتماعي بين أفراده؛ فهو عمل إنساني يرتبط ارتباطاً قوياً بكل أعمال الخير. وأكد أن الجامعة تُعنى بهذا الجانب في العديد من البرامج والفعاليات العلمية والخدمية لمنسوبيها كافة، ممن أسهموا بجهود مباركة في خدمة المجتمع عبر العديد من الأعمال التطوعية.

من جهته أوضح المشرف على كرسي الأمير ماجد بن عبدالعزيز - رحمه الله - للعمل التطوعي بجامعة طيبة المشرف على الورشة الدكتور مصطفى بن عمر حلبي أن الورشة تهدف إلى التعريف بالمفهوم الشامل للعمل التطوعي وتحديد مجالات العمل التطوعي في أعمال الحج والعمرة والزيارة, ووضع ضوابط وآليات عامة للعمل التطوعي في هذه الأعمال, وتحديد مرجعية العمل التطوعي فيها, مع تحقيق التعاون والتكامل بين الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل التطوعي.

وأفاد بأن الورشة ستناقش العديد من المحاور، أبرزها بيان المفهوم الشامل والحديث للعمل التطوعي، ودراسة تحديد مجالات العمل التطوعي في أعمال الحج والعمرة والزيارة، واقتراح ضوابط وآليات عامة للعمل التطوعي في أعمال الحج والعمرة والزيارة، ومناقشة مرجعية العمل التطوعي في أعمال الحج والعمرة والزيارة، ودراسة سبل تحقيق التعاون والتكامل بين الجهات والمؤسسات العاملة في مجال العمل التطوعي في الحج والعمرة والزيارة. وأبان حلبي أن الورشة ستبدأ بمحاضرة للتعريف بالمفهوم الحديث والشامل للعمل التطوعي وأهمية التطوع في أعمال الحج والعمرة والزيارة يلقيها فضيلة إمام وخطيب مسجد قباء عضو هيئة التدريس بجامعة طيبة الشيخ صالح عواد المغامسي، ثم تبدأ جلسات الورشة التي يشارك فيها عدد من الجهات والقطاعات والمؤسسات ذات العلاقة بأعمال الحج والعمرة والزيارة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة