Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 01/09/2013 Issue 14948 14948 الأحد 25 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رئيس الهلال الأحمر يزور مركز القيادة والتحكم في سنغافورة

رجوع

رئيس الهلال الأحمر يزور مركز القيادة والتحكم في سنغافورة

الجزيرة - أحمد القرني:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي والوفد المرافق بزيارة لمركز القيادة والتحكم في جمهورية سنغافورة، وكان في استقبال سموه المفوض الدكتور (اريك ياب) رئيس قوات الدفاع المدني المعنية بالإسعاف والإنقاذ والاستجابة للكوارث داخل جمهورية سنغافورة وخارجها.

وفي بداية زيارته اطلع سموه والوفد المرافق على عرض مرئي وشرح تفصيلي عن المنشأة ومهامها التي تشمل الخدمات الطبية الإسعافية وخدمات الدفاع المدني في سنغافورة والاستجابة للكوارث داخل سنغافوة وخارجها، وبعد ذلك اصطحب الدكتور اريك ياب سموه والوفد المرافق في جولة على مرافق المنشأة وأقسامها المختلفة، وقد زار سموه مركز القيادة والتحكم الذي يستقبل كافة الاتصالات المعنية بالإسعاف والإنقاذ والذي يعد من أكثر مراكز الطوارئ تقدماً، ثم اطلع سمو رئيس الهيئة على عربات وآليات القطاع واستمع سموه لشرح تفصيلي عن دور ومهام باصات القيادة والتحكم في حال الكوارث.

وفي نهاية اللقاء سجل سموه كلمة في سجل الزيارات وتسلم سموه هدية تذكارية من سعادة المفوض بهذه المناسبة.

من جانب آخر قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة لجمعية الصليب الأحمر السنغافوري وكان في استقباله والوفد المرافق السيد (تي توابا) رئيس مجلس إدارة الجمعية وعدد من مسؤوليها حيث اطلع سموه على عرض تفصيلي يتناول مسيرة وتاريخ ونشاطات الجمعية داخل وخارج سنغافورة وبعد العرض انطلقت حلقة نقاش لتبادل الخبرات والمعارف بين الوفدين، وقدم سموه بعد المناقشة دعوة لمنسوبي جمعية الصليب الأحمر السنغافوري لزيارة المملكة.

وفي ختام الزيارة تبودلت الهدايا التذكارية بين سموه ورئيس مجلس الإدارة للجمعية.

وفي ختام زيارة سموه أوضح أن مثل هذه الزيارات تهدف إلى الاطلاع على أبرز التجارب الناجحة في مجال الإسعاف والطوارئ والاستجابة للكوارث مضيفاً سموه أن الهيئة تطمح لتبني أفضل الأنظمة التشغيلية والتقنية الناجحة من مبدأ الانطلاق من حيث انتهى الآخرون. مؤكداً سموه أن المملكة وفي ظل الرعاية والدعم اللا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لن ترضى بأقل من الأفضل على مستوى جميع الخدمات وأن هذا الدعم يحمل على عاتق المسؤولين أمانة ثقيلة في البحث والسعي للتطوير. معرباً سموه عن إعجابه بإمكانات مركز القيادة والتحكم وقد وجه سموه مسؤولين الهيئة بمواصلة التنسيق للاستفادة من المبادرات الناجحة للمملكة كاشفاً سموه في تصريحه أن الهيئة بصدد إنشاء الفريق السعودي للاستجابة للكوارث قلب السعودية.

ووعد سموه أن يكون هذا الفريق مفخرة لمملكة الإنسانية في العمل الإنساني مضيفاً سموه في هذا الصدد أن الفريق صمم بعد سنوات من الدراسة والتمحيص والاستشارات ليكون على أعلى مستوى ممكن مقارنة بالعالم مبيناً أن الهيئة وفي سعيها للتطوير قد أطلقت مشروع سحاب التقني الذي يهدف للنهوض بعملها الإسعافي ليكون اوتوماتيكيا بالكامل في برامج تقنية متطورة مدعومة بخرائط ثلاثية الأبعاد وخاصية إظهار موقع المتصل كما أنها تعمد لربط كافة مرافق الهيئة بنظام اتصالات رقمي. وفي سؤال لسموه عن أبرز التطورات في موضوع التأمين الصحي عبّر سموه عن التزامه بمواصلة السعي للتأمين على منسوبي الهيئة، كما أشار سموه الكريم إلى أن الهيئة بصدد رفع دعوى قضائية على شركات التأمين لاستعادة حقوق الهيئة وحقوق دافعي التأمين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة