Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

رئيس جنوب إفريقيا السابق نلسون مانديلا خرج من المستشفى

رجوع

جوهانسبرغ - ا ف ب :

خرج الرئيس الجنوب الافريقي السابق نلسون مانديلا البالغ 95 عاماً، أمس الأحد من المستشفى في بريتوريا حيث كان يعالج منذ قرابة الثلاثة أشهر، وفق ما أعلنت رئاسة جنوب افريقيا في بيان. وقالت الرئاسة: إن «الرئيس السابق نلسون مانديلا خرج، صباح اليوم الواقع في الأول من ايلول/سبتمبر 2013 من مستشفى بريتوريا حيث كان يتلقى العلاج»، مضيفاً أن حالته «لا تزال دقيقة وأحياناً غير مستقرة». واضطرت رئاسة جنوب افريقيا السبت لنفي معلومات نشرتها وسائل إعلام تفيد أن مانديلا خرج من المستشفى الذي يعالج فيه منذ الثامن من حزيران / يونيو من التهاب رئوي. وصباح الأحد شوهدت سيارة إسعاف يرافقها شرطيون تصل إلى منزل مانديلا في ضاحية جوهانسبورغ.

وقال البيان: إن مانديلا يمكن أن يتلقى في منزله العناية المكثفة نفسها التي كانت تقدم له في المستشفى. لكن قد يدخل مجدداً إلى المستشفى «إذا تطلب وضعه الصحي ذلك». وكانت رئاسة جنوب افريقيا ذكرت السبت أن الحالة الصحية لماديبا «تصبح حرجة أحياناً لكنه يتجاوب مع العلاج». وقد نقل مانديلا إلى المستشفى في الثامن من حزيران/ يونيو لإصابته بالتهاب رئوي حاد في نهاية حزيران/ يونيو واعتبرت حالته حرجة، ومن حينها والرئاسة تعلن تسجيل تقدم منتظم لكنها ترفض الدخول في التفاصيل احتراماً لسرية المعلومات الطبية.

ويرجح أن تكون مشاكل مانديلا التنفسية ناجمة عن تداعيات إصابته بالسل خلال سجنه في معتقل روبن آيلاند قبالة مدينة الكاب حيث قضى 18 سنة من أعوام السجن الـ27 في زنزانات نظام الفصل العنصري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة