Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مجلس الإدارة وافق على قرار تعيينه خلفا لفريزر كيرلي الذي قدم استقالته
«زين السعودية» تعيّن حسان قباني رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة

رجوع

«زين السعودية» تعيّن حسان قباني رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة

الجزيرة - الرياض:

أعلنت مجموعة زين أن مجلس إدارة شركة زين السعودية قد وافق اليوم على تعيين حسان قباني في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، وذلك خلفا لـ»فريزر كيرلي» الرئيس التنفيذي الذي قدم استقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لزين السعودية. وذكرت زين في بيان صحافي أن قباني سينضم إلى شركة زين السعودية على رأس الإدارة التنفيذية وهو حاملا معه مسيرة غنية مدعومة بـ23 سنة من الخبرة التنفيذية في مجال صناعة الاتصالات، حيث إن السيد قباني قد شغل منصب الرئيس التنفيذي لخمس شركات اتصالات ناجحة، ولعب دوراً حيوياً ومحورياً على صعيد إحداث نقلات نوعية في أعمال تلك الشركات. وأوضحت الشركة أن قباني الذي أسهم في تأسيس عمليات شركات اتصالات متنقلة في كل من لبنان ومصر والجزائر واليمن وسوريا والكثير من الدول الأخرى، مما أكسبه خبرات واسعة في أسواق الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنه وقبل انضمامه إلى زين كان يعمل مستشارا لرئيس مجلس إدارة شركة (أوجيه تيليكوم) الإقليمية، إلى جانب عضويته في مجلس إدارة تلك الشركة، هذا بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة شركة (سل سي) في جنوب أفريقيا. وأفادت زين بأن قباني سيتسلم مهام عمله في شركة زين السعودية من كيرلي الذي تولى قيادة الشركة خلال الـ18 شهراً الماضية، وهي الفترة التي عبرت فيها الشركة منعطفا مهما في عملياتها، مبينة أن كيرلي يغادر مهام عمله تاركا الشركة في وضع جيد، حيث شرعت مؤخرا في تكثيف عملياتها على مستوى الأنشطة التجارية والمجالات الأساسية لخدمة المشتركين.

وذكرت أن الفترة التي قضاها كيرلي حققت خلالها شركة زين السعودية الكثير من الإنجازات البارزة، بما في ذلك التحسن المستمر في الكثير من النتائج المالية الرئيسية والتحسن في جودة شبكة الجيل الرابع الخاصة، وخلال هذه الفترة نجحت الشركة أيضا في إعادة هيكلة رأسمالها من خلال إصدار اكتتاب حقوق أولوية، كما جددت الشركة قرضين كبيرين بهامش مرابحة أقل، علاوة على أن الشركة أبرمت اتفاقا مع وزارة المالية السعودية في يونيو الماضي يقضي بتأجيل دفع أقساط المستحقات الحكومية لمدة 7 سنوات.

وفي تعليقه على قرار مجلس الإدارة بتعيين قباني في منصب الرئيس التنفيذي قال رئيس مجلس إدارة شركة زين السعودية فهد بن إبراهيم الدغيثر « ينضم إلينا حسان قباني في مرحلة حاسمة من مراحل تطور عملياتنا، ونحن لدينا ثقة تامة في أنه قادر على قيادة دفة هذه المرحلة ومواصلة مسيرة الشركة».

ومضى الدغيثر في قوله «مواقف السيولة النقدية التي باتت الشركة تتمتع بها مؤخراً، بالإضافة إلى تحسّن هيكل رأس المال وشبكة الجيل الرابع المتطورة التي نملكها، هي أمور بلا شك ستمنح قباني مجالا وحافزا لتحقيق المزيد من الابتكار والاستفادة الكاملة من فرص النمو في المملكة».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين (الشركة الأم) سكوت جيجنهايمر «نحن نثمّن العمل الشاق الذي بذله فريزر كيرلي من أجل إحداث هذا التحوّل الناجح في زين السعودية، فلقد أنجز المهمة التي تم تحديدها عندما انضم إلى الشركة، وفي ظل تولّي حسان قباني دفة القيادة الآن - إلى جانب الدعم الوافر الذي توفره موارد مجموعة زين في جميع جوانب الأعمال التجارية - فلدينا يقين بأن شركة زين السعودية ستدخل حقبة جديدة ومزدهرة، وستلعب دورا رئيسيا في نمو قطاع الاتصالات في المملكة «.

من جانبه، أعرب قباني الرئيس التنفيذي (الجديد) عن سعادته بالانضمام إلى العمل في شركة زين السعودية وقال «قطاع الاتصالات يشهد تطورا متنامياً، وهدفنا في المرحلة المقبلة هو مواصلة البناء على العمل المتميز، والبحث عن مجالات جديدة للنمو، والسعي إلى مزيد من تعزيز جودة الأداء في خبرات المشتركين، وعروض الخدمات التي نقدمها لعملائنا بالإضافة إلى تعزيز العلاقات مع جميع الأطراف ذات الصلة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة