Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د.الغزي: الجمعية السعودية للدراسات الأثرية تعقد لقاءها الخامس في جامعة جازان

رجوع

د.الغزي: الجمعية السعودية للدراسات الأثرية تعقد لقاءها الخامس في جامعة جازان

الجزيرة - الرياض:

أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للدراسات الأثرية في جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سعود الغزي أن الجمعية تعتزم عقد لقائها الخامس في رحاب جامعة جازان، حيث ستستضيفه الجامعة، وسيكون موضوع اللقاء بعنوان (المملكة العربية السعودية عبر العصور «في منطقة جازان»). وسيشتمل الموضوع على محاور عدة، وهي:

أولاً: آثار منطققة جازان في العصور الحجرية.

ثانياً: آثار منطقة جازان في عصور ما قبل الإسلام.

ثالثاً: آثار منطقة جازان في الفترتين الإسلاميتين المبكرة والمتوسطة.

رابعاً: التراث العمراني بمنطقة جازان.

وسيكون اللقاء خلال الفترة من 15 ربيع الأول 1435هـ حتى 17 ربيع الأول 1435هـ، وسيدشن على هامش اللقاء مجموعة من إصدارات الجمعية وهي: كتاب لمجموعة من الباحثين وتحرير الأستاذ الدكتور سعيد بن فايز السعيد والأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن سعود الغزي كتاب (كنوز أثرية من دادان: نتائج تنقيبات المواسم السبعة الأولى) ضمن إصدارات لجمعية في مسار: دراسات آثارية ميدانية سلسلة علمية محكمة تصدرها الجمعية (1).

وكتاب الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالرحمن الذييب, (ددن عاصمة مملكتي دادان ولحيان: التقرير الأول للموسم الثامن 2011م) ضمن إصدارات الجمعية في مسار: دراسات علمية آثارية ميدانية، سلسلة علمية محكمة تصدرها الجمعية (2)، ويشمل الكتاب النتائج الأولية لأعمال ذلك الموسم.

محاضرة الموسم: التجربة السعودية في البحث والتنقيب عن الآثار رحلة قصر غيلان التاريخي أنموذجاً، ضمن سلسلة المحاضرات العلمية رقم (1)، للأستاذ محمد بن عبدالعزيز الفيصل.

إضاءة جديدة على إنسان ما قبل التاريخ في واحة الخليج العربي لـ جيفري روز، ترجمة وإضافة شروحات وتعليقات، الدكتور أزهري مصطفى صادق علي، ضمن سلسلة الكتب المترجمة رقم (1).

نقوش سرهداء (تيماء) للأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالرحمن الذييب، ضمن سلسلة الكتاب المحكم رقم (11).

كتاب مملكة أوسان ضمن سلسلة رسائل جامعية العدد (4).

Comparative studt of pillar sit in the Kingdom of Saudi Arabia, prof.or.Abdulaziz Saud AL-Ghazzi.

دراسات في علم الآثار والتراث (5).

وكما أشار الدكتور الغزي إلى من يرغب المشاركة من الباحثين والأكاديميين بأبحاث في لمواضيع المدرجة أعلاه إرسال عنوان الموضوع ومختصراً له بموعد أقصاه 12-11-1434هـ على أن تسلم الأبحاث في موعد أقصاه 25-2-1435هـ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة