Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 02/09/2013 Issue 14949 14949 الأثنين 26 شوال 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأولى

خالد الفيصل يعلن محاكمة أصحاب الحملات الوهمية
الإبعاد الفوري والمنع من الدخول لـ(10) سنوات للحجاج المخالفين

رجوع

الإبعاد الفوري والمنع من الدخول لـ(10) سنوات للحجاج المخالفين

مكة المكرمة - سعود البركاتي:

كشف صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، عن تطبيق عقوبات هذا العام ولأول مرة تجاه الحجاج المخالفين من المقيمين والمواطنين في المملكة.

وأوضح أمير مكة في تصريح صحافي عقب تدشينه الحملة الإعلامية المعنية بـ «لا حج بدون تصريح»، والتي تأتي تحت عنوان «الحج عبادة وسلوك حضاري» في مقر الإمارة في مكة أمس، أن العقوبات تشمل الإبعاد الفوري لمخالفي الحج من المقيمين، مع منعهم من الدخول لمدة عشر سنوات، فيما سيتم ضبط أصحاب المركبات الذين يعملون على نقل المخالفين لنظام الحج من المواطنين والمقيمين، وإحالتهم إلى التحقيق، ووضع أقصى العقوبات تجاههم. وبين أن قرار العقوبات يشمل أصحاب الحملات الوهمية، إذ سيتم القبض عليهم وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، ومن ثم محاكمتهم شرعاً وفرض عقوبة سجن عام كامل على أقل تقدير مع عدم شمولهم بالعفو. وقال الأمير خالد الفيصل: «إن من يعتقد أنه سيتحايل على الأنظمة أو يحاول الدخول بطريقة غير نظامية فليفكر في ذلك كثيراً قبل إقدامه على المخالفة»، مشدداً في الوقت نفسه بمحاسبة المخالفين وكذلك محاسبة من لم يطبق الأوامر على المخالفين.

مؤكداً أن الأوامر ستطبق بكل صرامة على الجميع وليس هناك أي استثناء لأي كائن من كان، قائلاً «لا يأتي أحدٌ يقول إنني صديق أمير أو وزير، فالنظام سيطبق على الجميع».

وبيَّن أمير مكة أن هذه العقوبات سيتم تجريبها وفي حالة عدم كفايتها سيتم تطبيق عقوبات أخرى أكثر نفعاً.

(طالع محليات)

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة